• ×

والي غرب كردفان يشيد بدور الادارة الاهلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ اشار الاستاذ معتصم عبدالسلام عوض عبدالسلام والي غرب كردفان ان للادارة الاهلية دور مهم وكبير في الخارطة المجتمعية وحفظ الامن والاستقرار.

و اكد لدى لقائه بالادارة الاهلية بالولاية بحضور لجنة الامن ورئيس المجلس الاعلى للسلم الاجتماعي والتصالحات الوقوف على مسافة واحدة من الجميع، منادياً بنبذ خطاب العنصرية والكراهية وعدم حماية المجرمين اوالمتفلتين .

وقال ” جئنا لتقديم الخدمة للمواطنين وقيادة مبادرات التنمية والمصالحات” منادياً بالتفكير الجمعي في التخطيط والمتابعة لتنفيذ المشروعات الخدمية.
وجدد الوالي الالتزام بالتوزيع العادل لمشروعات التنمية والخدمات، مبيناً ان للولاية نصيب كبير من البترول، مشدداً في هذا الصدد على أهمية انسياب البترول وزيادة الانتاج لقيادة التنمية وارتفاع نسبة الولاية من مال البترول..
واكد الوالي عدم حماية المفسدين وان كل ملفات الفساد ستحال للاجهزة المتخصة لإتخاذ الإجراءات القانونية حولها ..
من جهته قال الاستاذ ادم كرشوم نور الدين نائب والي غرب كردفان ان كل مشاكل الولاية ستحل في اطار اتفاق سلام جوبا اذا تم تنفيذه بالصورة المطلوبة قائلا إن الشعور بالظلم والغبن يقود الى التمرد..
و اشاد بالادارة الاهلية والجهود التي بذلتها في الفترة الماضية في سبيل تحقيق الاستقرار، مؤكداً أهمية تفعيل القوانين وفرض السلطة بالقانون ودعم الاجهزة الامنية لبسط هيبة الدولة بالقانون.
ووجه كرشوم رجالات الادارة الاهلية بتوعية المجتمعات وتحمل المسؤلية تجاه منسوبيهم والعمل بجانب الحكومة للحد من الصراعات وتعطيل عمل الشركات العاملة في مجال النفط ، مشيراً الى ان للولاية نصيب الولاية في مال البترول كفيل بقيادة مشروعات التنمية والخدمات.
من جانبه اشار الصادق مريدة محمد ابوالقاسم رئيس المجلس الاعلى للسلم الاجتماعي والتصالحات بالولاية لدور الادارة الاهلية في المصالحات وقيادة المبادرات.
واوضح ان عدداً من ملفات الصراع الاهلي تم طيها وان العمل جار لحسم الصراعات لإعادة اللحمة لمجتمع لقاوة وعودة النازحين الى مناطقهم …
و تحدث عدد من قيادات الادارة الاهلية مطالبين بتفعيل امر الطوارئ وتقوية ادارة الحكم المحلي وبسط هيبة الدولة ومعالجة مشاكل البترول وتمكين الادارة الاهلية ورعايتها حتي تضطلع بدورها علي الوجه الأكمل.


بواسطة : admin
 0  0  207
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:47 صباحًا الخميس 2 مايو 2024.