• ×

الامارات تدعم الاتفاق الاطاري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ أعلنت قوى الحرية والتغيير، اليوم الجمعة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت دعمها لـ “الاتفاق الإطاري” واستمرار تواصلها مع الأطراف المختلفة، لحل الأزمة السياسية في البلاد.
والتقى وفد الحرية والتغيير، الجمعة، الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير الدولة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك خلال زيارة يقوم بها حالياً وفد الحرية والتغيير للإمارات.
وقالت الحرية والتغيير في بيان إن وفدها الزائر، أوضح خلال اللقاء آخر تطورات العملية السياسية وتحدياتها، وتوجه بالشكر لدولة الإمارات على الدور المقدر الذي تلعبه في تيسير العملية عبر الآلية الرباعية، كما أكد الوفد حرص التحالف على تمتين العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين لخدمة مصالح الشعبين.
وأشار البيان إلى أن “الوزير الاماراتي جدد دعم بلاده للاتفاق الإطاري، الموقع بين الأطراف السودانية، في الخامس من ديسمبر الماضي، ووعد باستمرار التواصل مع كافة الأطراف المعنية من أجل التعجيل بالوصول للاتفاق النهائي وتشكيل الحكومة المدنية.
كما أكد وقوف دولة الإمارات مع السودان ودعمها له في كافة المجالات، متمنياً الاستقرار والازدهار للسودان وتحقيق تطلعات شعبه، طبقاً البيان.
والأربعاء أعلنت قوى “الحرية والتغيير”، أنها أرسلت وفداً من لجنة الاتصال والعلاقات الخارجية، إلى الإمارات، لإجراء مباحثات حول الترتيبات النهائية للعملية السياسية لحل الأزمة في السودان.
وقالت في بيان، إن “زيارة الوفد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، تأتي في إطار الجولات الخارجية التي تقوم بها قوى الحرية والتغيير إلى عدد من بلدان الجوار والدول الصديقة”.
وكانت قوى “الحرية والتغيير” بدأت جولاتها الخارجية بزيارة دولة جنوب السودان، في 25 يناير الماضي، وعقدت سلسلة لقاءات مع المسؤولين في جوبا، لشرح تطورات العملية السياسية في السودان، وسعي الأطراف إلى استعادة مسار الانتقال وتشكيل حكومة مدنية تقود البلاد إلى انتخابات عامة بنهاية الفترة الانتقالية.
ويمر السودان بتجربة انتقال هشة عقب سقوط نظام الرئيس المعزول عمر البشير، في أبريل 2019، بينما تقود الآلية الأممية الأفريقية، بمساعدة الآلية الرباعية ال


بواسطة : admin
 0  0  209
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:07 مساءً الإثنين 6 مايو 2024.