• ×

إيقاف ممثل الاتهام في قضية "بكراوي" وإحالته للتحقيق بعد شبهات فساد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ علمت "مونتي كاروو" من مصادر موثوقة بأن رئيس هيئة الأركان في الجيش أمر بوضع ممثل الاتهام في المحاولة الانقلابية المتهم فيها اللواء بكراوي قيد الإيقاف وإحالته للتحقيق بعد أن طالته شبهات فساد وابتزاز ذات صلة بنيابة لجنة تفكيك التمكين المشكلة بعد انقلاب 25 أكتوبر.

وقالت المصادر إن رئاسة الأركان عينت العقيد حقوقي حمزة البدري بدلا عن العقيد عصمت عبدالله كممثل للاتهام في قضية انقلاب بكراوي، وأفادت بإحالة الرجل للتحقيق مع الإيقاف.
وفي 21 سبتمبر 2021 قال مسؤولون في الحكومة إن السلطات أحبطت محاولة انقلابية قادتها مجموعة من ضباط الجيش والمدنيين .وبحسب معلومات بثتها وسائل إعلام محلية وقتها فإن مدبري المخطط الذين بلغ عددهم 46 من الضباط وضباط الصف وجنود من سلاح المدرعات والمظلات ولواء القيادة، استسلموا بمن فيهم قائد العملية اللواء عبد الباقي بكراوي.

وتمت تنحية العقيد عصمت عبد الله ، الذي يمثل الاتهام في هذه القضية بعد اتهامه باستلام رشوة تقدر بمليون دولار من إحدى الشركات التي أوقفتها نيابة تفكيك التمكين، وصادرت أموالها.

وبحسب المصادر فان عصمت بالتعاون مع رئيس نيابة تفكيك التمكين ماهر سعيد ، الذي تجمعه به صداقة ، وعد أصحاب شركات ورجال اعمال بإغلاق ملفاتهم لدى نيابة التمكين مقابل مبالغ مالية طائلة ، لكن حديثه جرى توثيقه بتسجيلات صوتية وقيد بعض اصحاب الشركات في مواجهته بلاغات لدى النيابة .

يشار إلى أن النائب العام أصدر الأسبوع قبل الماضي قراراً بحل نيابة تفكيك التمكين وأنهى تكليف وكيل النيابة الأعلى ماهر سعيد وطلب تسليمه جميع البلاغات الموجهة ضد أعضاء لجنة إزالة التمكين السابقة.
وبالفعل تسلم وكلاء النيابة خطابات إعفائهم من اللجنة لكن النائب العام لم يصدر حتى الآن إعلاناً رسميا بالقرار ولم يوضح أسبابه.
الجدير بالذكر ان العقيد عصمت عبد الله ممثل الجيش في لجنة التحقيق في مجزرة فض اعتصام القيادة العامة التي حدثت في الثالث من يونيو 2019
#مونتي_كاروو


بواسطة : admin
 0  0  236
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:21 مساءً الأحد 19 مايو 2024.