• ×

السفير المصري بالخرطوم هاني صلاح يلتقي وزير الإتصالات السوداني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إلتقى وزير الإتصالات والتحول الرقمي عادل حسن محمد حسين ظهر اليوم ببرج الإتصالات بالسفير المصري لدى السودان هاني صلاح لمناقشة العلاقات بين البلدين في مجال الإتصالات.



تناول اللقاء الزيارة المرتقبة بعد غدٍ لوزير الإتصالات السوداني إلى القاهرة للمشاركة في اجتماع السادة وزراء الإتصالات العرب الذي سيعقد يوم ٢٣ من الشهر الجاري والتي ستعقبها زيارة ثنائية ولقاءات مع الوزير المصري لبحث التعاون في مجالات مختلفة في قطاع الإتصالات، تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.



وتناول اللقاء أيضا التعاون بين هيئتي البريد في البلدين، تبادل الخبرات، المنح وتفعيل مذكرة تفاهم كانت موقعة مؤخراً بين وزارتي الإتصالات، كما تناول توظيف واستغلال إمكانيات البلدين من مراكز بحثية وتدريبية.



وعبر وزير الإتصالات السوداني عادل حسن في تصريح لسونا عن سعادته بلقاء سفير جمهورية مصر العربية الجديد الذي جاء خلفاً للسفير السابق حسام عيسى، وأوضح أن اللقاء ناقش عدة ملفات تتعلق بتطور العلاقات بين مصر والسودان في مجال الإتصالات مشيراً إلى زيارته إلى جمهورية مصر العربية في الأيام المقبلة، وأكد على أهمية تبادل الخبرات فيما يتعلق بالتحول الرقمي ونقل تجارب الدول العربية، موضحاً أهمية هذا المجال للسودان.



وقال السفير المصري هاني صلاح إن التعاون بين البلدين في هذا المجال مهم للغاية ويشهد تطور نوعي كبير مشيراً إلى التدريب الذي تم العام الماضي لعدد ٥٠٠ فرد من الكادر السوداني في وزارة الإتصالات السودانية في مصر والذي يعد أكبر عدد للتعاون والتدريب وتبادل الخبرات بين أي وزارتين في البلدين.



وأضاف السفير المصري أن قطاع الإتصالات يعتبر قاطرة لدفع كل القطاعات الإقتصادية بالبلدين، معبراً عن سعادته بوجود إرادة سياسية لدى السيد الوزير للتعاون مع جمهورية مصر.


بواسطة : admin
 0  0  99
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:13 مساءً الجمعة 27 يناير 2023.