• ×

تعرف عليها.. قيادي بمركزي التغيير يكشف تفاصيل المبادرة المصرية الجديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ طرح مدير المخابرات المصري اللواء عباس كامل خلال زيارته للخرطوم مبادرة مصرية لحل الأزمة السياسية في السودان.

وبحسب قناة (الحدث) أكد كامل أن مصر ترغب في أن يكون الحل سودانياً بين الأطراف المختلفة.

وكشفت مصادر أن مصر تسعى لتسهيل لقاء جامع بين القوى السياسية المختلفة لحل الخلافات، وأكدت أن كامل عقد لقاءات مع الكتل السياسية بصورة مباشرة عقب لقائه رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وقالت المصادر إن البرهان وافق على المبادرة المصرية ومنحها الضوء الأخضر بالإضافة إلى موافقة الكتلة الديمقراطية فيما تحفظ المجلس المركزي للحرية والتغيير على المبادرة المصرية.

كشف قيادي بارز بقوى إعلان الحرية والتغيير – المجلس المركزي؛ تفاصيل الاجتماع الذي تم بين رئيس المخابرات المصري اللواء عباس كامل؛ مع القوى السياسية في خلال زيارته أمس الأول للسودان.

وقال قيادي بمركزي الحرية والتغيير فضل حجب اسمه “إن مدير المخابرات المصري؛ التقى بالمجموعات الثلاث الحرية والتغيير المجلس المركزي؛ الكتلة الديمقراطية؛ القوى الوطنية”.

وأوضح القيادي بحسب (سودا ميديا) أنّ الجانب المصري طرح ضرورة وحدة قوى إعلان الحرية والتغيير؛ ومن ثم إعلان سياسي موحد للتحالف وأن يتم تجاوز الاتفاق الإطاري.

وأشار إلى أن ما طرحه الجانب المصري يمضي في اتجاه ما طرحه من قبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان؛ في اجتماع سابق معهم، وقال إن الجانب المصري كذلك يرى استبعاد الرباعية على أن تظل الآلية الثلاثية موجودة وفق مهامها المحددة.


بواسطة : admin
 0  0  216
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:17 صباحًا الأحد 19 مايو 2024.