• ×

غضب بعد منع طالبات من دخول سكن جامعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تظاهر العشرات ضد قرار داخلية الرشيد للسكن الداخلي بمنع طالبات من دخولها، بعد امتناعهن عن دفع زيادة في الرسوم.

وقال تجمع طالبات ونساء القضارف، في بيان حصلت (الديمقراطي): “فُوجئت طالبات داخلية الرشيد صباح أمس الاحد، بمنعهن من الدخول للداخلية إلا بعد إبراز البطاقة والتي تُمنح للطالبات المسجلات فقط – من دفعن الرسوم”.

وأشار البيان إلى أن سبب إمتناع بعض الطالبات عن التسجيل نسبةً للزيادة اللا مبررة لرسوم السكن بالداخلية.

وأفاد بأن طالبات الداخلية تجمعن أمام مبنى الداخلية تعبيراً عن رفضهن لهذه الزيادة التي يعلمن جيداً أنها لن تنعكس على البيئة المعيشية، ولا على مستوى الخدمات المُقدمة لهن.

وأدان تجمع طالبات ونساء القضارف مثل هذه القرارات، التي يتم فيها تغييب مصلحة الطالبات، كما جاء في البيان “ونشجب السلوك الذي تم ‏انتهاجه رداً على سلمية طالباتنا الواعيات بحقوقهن، ونردع كل من تسول له نفسه التلاعب والمساس بسلامتهن”.

وحمّل التجمع صندوق رعاية الطلاب مسؤولية ما جرى اليوم من أحداث ‏وما سيجري في قادم الأيام، ودعا جميع الطلاب والطالبات للوقوف سداً منيعاً في وجه الانتهازيين وهاضمي حقوق الطلاب.

وفي أغسطس 2021، نددت طالبات داخلية الرشيد الطاهر، بتكرار ظاهرة التدهور الأمني بالداخلية، والسرقات المستمرة التي ينفذها لصوص بدخولهم إلى حرم الداخلية في ظل غياب الرقابة.

واشتكت الطالبات آنذاك، من تسوّر اللصوص أسوار الداخلية التي تقطنّها طالبات من مختلف كليات جامعة القضارف، خاصة الطب والتمريض والصيدلة والمختبرات الطبية.


بواسطة : admin
 0  0  281
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:36 صباحًا الجمعة 3 مايو 2024.