• ×

جامعة مصرية ترفض تسجيل طلاب سودانيين .. والسفارة السودانية صامتة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ أشتكى عدد من اولياء امور الطلاب السودانيين الذين قدموا بجامعة المنصورة المصرية من مماطلة الجامعة من تسجيل أبناءهم بالرغم من استخراج خطابات تسجيل لهم من إدارة وافدين الجامعة وتصديق مدير الجامعة بقبولهم ، وقال ولي أحد الطلاب لموقع (نبتة نيوز ) إن عميد كلية الطب بجامعة المنصورة مازال مصرا علي رفض قبول ابنه وعدد من الطلاب بالرغم من استلام خطابات التسجيل واكمال اجراءات القبول ، منبها إلى أن هذا الوضع سبب ضغطا نفسيا على الطلاب واسرهم لجهة أن مستقبل الطلاب الدراسي أصبح مجهولا .

ويبرر عميد الكليه رفض قبولهم – بحسب اولياء الطلاب- بحجة انهم ليس لديهم شواغر في الكلية ، لكن أولياء الطلاب يقولون ، إنه صدر الترشيح المبدئي واستلام افادتهم من قبل ادارة الوافدين التابعه لوزارة التعليم العالي .

يجدر أن الطلاب واولياء امورهم مكثوا اكثر من شهرين في مصر ، مما شكل ضغطا ماليا اضافيا بسبب طول فترة الاعاشه والايجار والتي لم تكن في الاعتبار.

فيما أعرب ولي طالب أخر عن أسفه لعدم تدخل سفارة السودان في مصر لحل مشكلتهم ، وأضاف ، برغم علم السفارة بالتفاصيل ممثلة في الملحق الثقافي للسفارة الا إنها لم تحرك ساكنا ، واردف ، شيئ غريب وكأنما هولاء الطلاب رعايا دولة اخرى ، لافتا إلى أن بعض سفراء الدول الاخرى تدخلوا لحل مشاكل طلاب بلدناهم مع إدارة الجامعة .


بواسطة : admin
 0  0  287
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:50 صباحًا الجمعة 3 مايو 2024.