• ×

ابتعاث (١٤) فريق جوازات وسجل مدنى حول العالم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ قالت صحيفة (الانتباهة) الصادرة صباح اليوم السبت ان الادارة العامة للجوازات بعثت ب(١٤) مأمورية مكونة من اتيام جوازات وسجل مدني الى (١٤) دولة مختلفة وذلك لتوفير خدمة إستخراج الوثائق الثبوتية للسودانيين بدول المهجر وتمت العملية بتوجيهات من عضو مجلس السيادة الفريق ركن ابراهيم جابر بالطواف علي عدد من دول غرب افريقيا والدول العربية وامريكا وكان وزير الداخلية المكلف قد قام بالطواف على عدد من الدول والتقى بالجاليات بتلك الدول ووقف علي المشاكل المتراكمه والتي افقدت المهاجرين كثير من الحقوق .

وبحسب المعلومات فانه بالتعاون مع وزير المالية د جبريل ابراهيم تم التصديق على مستلزمات الماموريات التى ستقدم خدمات الجوازات والسجل المدنى للسودانيين بدول المهجر والإغتراب .
وتم تزويد الاتيام بوحدات تسجيل متجولة لتقديم خدمة إصدار الجواز والرقم الوطنى وكافة المعاملات الهجرية للسودانيين وذلك لما تمثله هذه الخدمة من اهمية تتعلق بكافة معاملات السودانيين بالخارج من إقامات وعلاج وتعليم وخلافه وقد شملت هذه الاتيام دول الإمارات، الكويت، تركيا، المانيا، رومانيا، السويد، الهند، باكستان، ماليزيا، الصين، زامبيا، ليبيا، الولايات المتحدة وروسيا. وغادر نحو (١٢) فريق بالفعل وبينما فريقان قيد الإجراء.
من جانبهم قابل المواطنين السودانيين بتلك الدول هذا الإجراء بترحيب وارتياح واسع مؤكدين أن جميع أمورهم بتلك الدول ترتبط بجواز السفر
ومطالبين بتوفر هذه الخدمات بصورة مستديمة عبر مكاتب للجوازات بسفاراتنا بالخارج..


بواسطة : admin
 0  0  234
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:05 صباحًا الثلاثاء 7 مايو 2024.