• ×

كبكابية تستضيف مؤتمراً حول مشروع بناء السلام والحد من النزاعات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ إستضافت محلية كبكابية بولاية شمال دارفور اليوم الدورة الثالثة لمؤتمر بناء السلام التي نظمتها منظمة “ساحل سودان” بالتعاون مع عدد من الشركاء للفعاليات المجتمعية بمحليات كبكابية وسرف عمرة والسريف وذلك ضمن سلسة برامج “مشروع بناء السلام والحد من النزاعات بين المجتمعات القاعدية “ والتي يجري تنفيذها بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

أكد الاستاذ إبراهيم حسب الدائم المدير التنفيذي لمحلية كبكابية حوجة مواطني المحلية والمحليات المجاورة لها إلى تنظيم مثل هذه المؤتمرات، لأنها تعد الوسيلة الوحيدة لإزالة الاحتقانات وإعادة تعزيز العلاقات الاجتماعية من أجل مستقبل أفضل يسوده الأمن والسلام والاستقرار، مشيراً إلى أن تحقيق الاستقرار الأمني والمجتمعي يمثلان السبيل الأمثل لاستغلال الموارد الطبيعية الكبيرة التي تذخر بها المحليات الثلاث التي تمثل سلة غذاء الولاية والسودان بصفة عامة، داعياً المشاركين في المؤتمر إلى التحاور والنقاش بقلب مفتوح من أجل الوصول إلى الحلول المرضية لكافة القضايا والهموم التي تشغل بال المواطنين بالمحليات الثلاث.

في ذات السياق قال الأستاذ محمد إبراهيم أبكر تيراب مدير منظمة ساحل سودان بمحلية كبكابية إنهم يسعون من خلال عقد هذه المؤتمرات إلى التقليل من الصراعات و نشر ثقافة السلام ورفع الوعي بين المجتمعات لمناصرة قضايا السلام.

فيما أعلن مدير منظمة براكتكال آكشن بالولاية عزم منظمته على تنفيذ عدد من المشروعات الكبيرة والطموحة بمحلية كبكابية خلال الفترة القادمة إستجابة لاحتياجات المواطنين في المجالات الخدمية، مبيناً أن تنفيذ المشروعات مرتبط بوجود الاستقرار الأمني والمجتمعي، داعياً المشاركين في المؤتمر إلى إعمال الحوار الجاد والنقاش الشفاف من أجل معالجة كافة المشاكل التي تواجه مجتمعات المحليات الثلاث.

على صعيد متصل قدم دكتور بهاء الدين جمعة هارون مدير مركز دراسات السلام بجامعة الفاشر ورقة علمية بعنوان “تحديات ومهارات التعايش السلمي“.

ويذكر أن الدورة الثالثة لمؤتمر بناء السلام للمحليات الثلاث قد عقدت بمشاركة المديرين التنفيذيين لمحليتي السريف وسرف عمرة و مفوض العون الانساني وقيادات الإدارات الأهلية ومدير منظمة براكتكال آكشن بالولاية وممثلات للمرأة وعدد من القيادات المحلية من المحليات الثلاث.


بواسطة : admin
 0  0  232
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:53 صباحًا الثلاثاء 7 مايو 2024.