• ×

قتلى وجرحى في هجمات مسلحة جديدة ونهب شمال و وسط دارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ قتل شخصان وأصيب 9 وفقد آخرين بواسطة رعاة مسلحين بمنطقة سدر شرق منطقة بندسى بولاية وسط دارفور خلال يومى الثلاثاء والأربعاء.

وأفاد اقرباء الضحايا لراديو دبنقا أن رعاة اعتدوا بالعصى على المزارع فيصل على آدم داخل مزرعته بالمنطقة ما أدى إلى وفاته يوم الثلاثاء. وأوضحوا إن فزعاً من المنطقة لاحق أثر الجناة يوم الأربعاء وعندما اقتربوا من إحدى الفرقان أطلق الرعاة وابلاً من الرصاص باتجاه الفزع ما أدى الى مقتل محمدين إدريس كندي فى الحال وجرح تسعة آخرون. وأوضحوا أن قوة من الشرطة والدعم السريع وصلت إلى مكان الحادث بالتزامن مع الفزع إلا أنها لم تتمكن من التصدى للمسلحين. وأشاروا إلى أن القوة تمكنت من إجلاء الجرحى من مكان الحادث بعد الاستعانة بقوة إضافية ثم محاصرة الفريق فيما لا يزال هناك مفقودون فى الحادث.

والجرحى هم العمدة منصور سليمان إبراهيم، وليد يونس عبدالله، محمد حسن عبدالمالك، محمد سليمان، محمد قمر النور ، آدم موسى حامد ، محمد إسماعيل عبد المولى، علاء الدين إسماعيل عبد المجيد وسليمان حمد آدم.

وفي ولاية شمال دارفور أصيب شابان في عملية نهب مسلح في منطقة ام حجاره بمحلية سرف عمرة يوم الثلاثاء.

وقال مواطنون من المنطقة لراديو دبنقا إن اثنين من المسلحين يستقلان موتر أطلقا النار على ركشة في طريقها من قرية كركولي إلى سرف عمره مما أدى لإصابة موسي إدريس عبدالرحمن ( 22سنة) وساكن يحيى عبدالله ( 25 سنة) .

وقال إن المسلحين نهبوا ما بحوزة الركاب من موبايلات ونقود ثم غادروا المكان.


بواسطة : admin
 0  0  188
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:36 صباحًا الجمعة 3 مايو 2024.