• ×

غاضبون يقتحمون دار المحامين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ هاجمت مجموعة من تنظيم غاضبون ولجان مقاومة الصحافة دار المحامين بالغاز والقنابل الصوتية، عقب قرار أيلولتها لاتحاد المحامين مساء امس الثلاثاء .

شهد مقر نقابة المحامين؛ مواجهات؛ بين اللجنة التسييرية والنقابة المحلولة التي عادت بقرار قضائي؛ مما دعا الأجهزة الأمنية إلى التدخل واستلام الدار.

وعقب قرار المحكمة العليا القاضي بعودة نقابة المحامين دعا المكتب التنفيذي للنقابة لمؤتمر صحفي بدار المحامين عصر اليوم إيذاناً بإستلام الدار وبداية عودة النقابة
فيما رفضت لجنة تسيير المحامين أن تعقد النقابة المؤتمر الصحفي داخل القاعة وبعد مشادات ونقاشات وافقت النقابة على عقد المؤتمر داخل فناء الدار لتعلو الهتافات والهتافات المضادة من أنصار المجموعتين وفق موقع النورس نيوز.
ووجه تجمع المهنيين نداء عاجل إلى الثوار للتوجه إلى دار المحامين؛ التي قال إنها تتعرض إلى هجوم ٍ بالاسلحة البيضاء و الغاز المسيل للدموع وحصب الدار بالحجارة وإطلاق الاعيرة النارية من قبل منسوبي نظام المؤتمر الوطني المحلول ومجموعات مسلحة ترتدي أزياء مدنية.
و بدورهم دعا محامو الطوارئ نداء الى اجهزة الدولة من شرطة ونيابة واجهزة انفاذ القانون والمنظمات الدولية والاقليمية لتوفير الحماية للمحاميين المحتجزين بدار نقابة المحامين بالخرطوم شارع 61 والذين يتعرضون للعنف.
في الأثناء خرجت مجموعة من المتظاهرين في موكب إلى دار نقابة المحامين.


بواسطة : admin
 0  0  215
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:22 صباحًا الأحد 5 مايو 2024.