• ×

تصريحات خطيرة من السفير الامريكي عن الاسلاميين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ كشف بيان صادر عن ناظر عموم قبائل البني عامر علي ابراهيم (دقلل)؛ ان السفير الأمريكي جون غودفري؛ أبدى تخوفه من أن الانتخابات ستعيد الإسلاميين إلى السلطة؛ وأن تأجيلها يأتي لهذه الأسباب.



وقال دقلل في بيان عقب لقاء جمع بينه والسفير في كسلا إن الأخير في معرض حديثه أبدى تخوفََا كبيرََا من أن الإنتخابات ستعيد الإسلاميين.

وقال بيان دقلل إن المستشار القانوني لنظارة عموم قبائل البني عامر عبد الله محمد درف تولى الرد على حديث السفير؛ الذي وصفه بالخطير جدا و يتنافى مع قيم التحول الديمقراطي والتحول المدني وفيه تمييز على الأساس الفكري والسياسي.



وأشار درف طبقا لبيان الناظر إلى أن الإسلاميين جزء أصيل من الشعب السوداني ومن حقهم أن يعرضوا رؤيتهم وطرحهم وبرمامجهم للشعب السوداني (فهم منه وبه) ولا اعتقد ان التحول الديمقراطي يتجزء وان الديموقراطية تنبني على سبيل الانحياز لايدلوجيا سياسية معينة او جهة منهجية وتقصي اخرى فالاستحقاق الديموقراطي والدستوري المتمثل في (الانتخابات) هو خيار الشعب فاصوات الشعب الناخبة هي التي تاتي بما تريد.
واكد الناظر دقلل أن اللقاء تناو أحداث شرق السودان وتطرق الى كيفية المعالجة أسبابها وآثارها التي ترتبت و الأوضاع السياسية بالبلاد.

وأكد دقلل في بيانه ضرورة مكافحة خطاب الكراهية ورفض الآخر ومعاقبة كل من ساهم في ذلك مع ضرورة جبر الضرر؛ وقال إنهم مع وحدة السودان بشكله القومي وضد أي مشروع يسعى لتفتيت البلاد بل يسعى لتقسيمها مستعرضا في ذلك تاريخا عريض للقبيلة في الأطر الوطنية الماثلة كما انه اكد بأنهم مع الوفاق الوطني الشامل لشعب البلاد وفاق يفضي لإنتقال مدني سلس وتحول ديموقراطي لايقصي فيه احد سياسيا كان واجتماعي.

وقال دقلل إن الإقصاء هو اُس البلاء في الشعوب يورث الاقعاد وان السودان ظل بكل تنوعه متماسكا في جبهته الداخلية على المستوى الإجتماعي والسياسي.


بواسطة : admin
 0  0  264
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:22 مساءً السبت 4 مايو 2024.