• ×

الغرفة التجارية ترفض سياسات الضرائب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ طالب اتحاد الغرف التجارية بالمراجعة الفورية للسياسات الاقتصادية وإلغاء زيادة ضرائب أرباح الأعمال الاخيرة.

وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية، نادر الهلالي، في اللقاء التفاكري الموسع مع القطاع الاقتصادي “السبت” إن السياسات الاقتصادية وضرائب زيادة أرباح الاعمال ساهمت في ا نعدام القوة الشرائية التى انعكست بدورها على عجلة الاقتصاد، ما قلل من الناتج المحلي الإجمالي وإيرادات الدولة.

وقال الهلالى إن الحكومة فى الربع الثاني من العام المنصرم طبقت حزمة من الإصلاحات الاقتصادية المطلوبة من البنك الدولي للحصول على تمويل، وإعفاء الديون إلا أنه كانت هنالك حزمة من الدعم المالي المباشر للمواطن لتخفيف الآلام جراء تنفيذ تلك الاصلاحات مثل برنامج ثمرات، وضخ مبلغ “2” مليار دولار وغيرها من الحزم والمسكنات، وأضاف: “إلا أن تلك الحزم توقفت فلم يتحملها المواطن والاقتصاد السوداني”.

واستعرض الهلالي مقترحات اتحاد الغرف التجارية التي تم تقديمها إلى وزير المالية بأن تعدل الفئات الجمركية من” 40% “،إلى صفرية “% و3% و7% و10%” كحد أقصى، مع الغاء الرسم الإضافي وتعديل القيمة المضافة إلى “1%” أو الغائها، وأشار إلى موافقة الوزير على المقترحات، إلا أنه بعد وقت وجيز عدل القرار وأرجع الفئات الجمركية إلى ما كانت عليه.

ونوه الهلالي إلى أن الحكومة قامت بزيادة الضرائب من “15% إلى 30%” والتي وجدت رفضاً واسعاً من قبل التجار فى جميع أنحاء البلاد مما ساهم فى هروب روؤس الأموال إلى الخارج وأعداد كبيرة من التجار الملتزمين بدفع الضرائب.


بواسطة : admin
 0  0  203
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:06 صباحًا الجمعة 17 مايو 2024.