• ×

جبريل :ابلغنا المؤسسات الدولية بالوصول الى تسوية سياسية قبل نهاية العام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ اقر وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د.جبريل ابراهيم ان الاجراءات التي تمت في 25 اكتوبر اثرت في العلاقات مع المؤسسات الدولية وادت لتجميد دعونات ، وكشف انهم ابلغوا المؤسسات خلال مشاركتهم في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن الاقتراب من تسوية سياسية وتكوين حكومة مدنية قبل نهاية العام، وهو شرطهم لعودة العلاقات، غير ان جبريل في مؤتمر صحفي اليوم بوكالة السودان للانباء ان بعض المسؤلين هنالك استطالوا هذه المدة مؤكدين انهم كانوا يريدون اعادة العلاقات قبل 25 اكتوبر الحالي لافتين انهم مترغبين الوصول لتسوية .

واقر جبريل بان فك تجميد الدعم ليس باليسر ان يرفع مباشرة لجهة انهم يشترطون حكومة مدنية ، كاشفا عن محاولتهم للالتفاف على فك التجميد المعقد.

وانتقد تفكير البعض بان الاموال ستنساب مباشرة مؤكدا ان اعادة العلاقة تمهد للحصول على دعومات يمكن ان تساهم في التنمية والشؤون الانسانية والصحة والتعليم.

وجدد تأكيده بان موازنة العام 2023 لا تبنى على انتظار دعومات خارجية بل تبنى على موارد البلاد واردف”ان جاءت الدعومات خير وبركة لدعم القطاعات الحيوية كالزراعة وتابع” لكن موازنتنا نبنيها بصورة واقعية “


بواسطة : admin
 0  0  165
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:19 مساءً السبت 18 مايو 2024.