• ×

الفكي يتوقع تصاعد إغلاق الأسواق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ توقع عضو مجلس السيادة في حكومة الانتقال المنقلب عليها محمد الفكي سليمان، تصاعد إغلاق الأسواق في مدن البلاد احتجاجاً على سياسات الحكومة.

ونفذ التجار والمستشفيات الصغيرة الخاصة وعيادات الأطباء والصيادلة ومعامل المختبرات، الأحد، إغلاقا شاملا لسوق ولاية سنار الرئيسي بسبب الزيادات المهولة في الضرائب.

ويتحدث اقتصاديون عن أن الغرض من مضاعفة الرسم الضريبي مئات المرات للمتاجر والمؤسسات التجارية، هو ما دفع التجار للإفلاس ليحل محلهم آخرون يؤيدون الانقلاب، وهي سياسية يُشرف على تنفيذها وزير مالية جبريل إبراهيم ذو التوجه الموالي للنظام البائد.

وقال محمد الفكي سليمان، في تصريح صحفي، إن “ما يحدث من إغلاق كامل للأسواق في عددٍ من مدن السودان المختلفة سيتصاعد، وهو رسالة احتجاج قوية ومباشرة وسلمية ضد القرارات الاقتصادية التي ترتكز على الجبايات بأشكالها المختلفة”.

وأشار إلى أن رفض صغار التجار لتقديرات الضرائب هو رفض للسياسات الاقتصادية العاجز عن تدبير أي حلولٍ للوضع الاقتصادي الذي أدخل فيه البلاد بمغامرةٍ غير محسوبة العواقب.

وأضاف: “في كل يوم يتأكد أهل السودان أن كافة مشاكلهم خارجة من جلباب انقلاب 25 أكتوبر 2021، صنعها بصورة مباشرة، وحطم الخطوات العملية التي ابتدرتها الحكومة الانتقالية السابقة لحل المشاكل الاقتصادية”.

وشدد محمد الفكي على أن تفكيك انقلاب 25 أكتوبر لصالح حكومة مدنية يتم مراقبتها من برلمان يمثل الشعب السوداني وصحافة حرة هو الخطوة الأولى لحل كل مشكلاتنا الحاضرة ومستقبلاً.

وشغل محمد الفكي سليمان منصب الرئيس المناوب للجنة التفكيك، ما جلب له كره وبغض قادة الجيش وأنصار النظام البائد لتفانيه في تفكيك بنية نظامهم.


بواسطة : admin
 0  0  218
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:31 صباحًا الجمعة 17 مايو 2024.