• ×

غدا.. توقعات بحل مجلس السيادة واعلان مجلس أعلي للقوات المسلحة وحكومه تصريف اعمال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ كشفت مصادر مطلعة اتجاه لـ تشكيل مجلس أعلي للقوات المسلحة غدا الاحد وسيلي ذلك إعلان حكومه تصريف اعمال منتصف الشهر

وأفادت مصادر مطلعة أن المجلس الأعلي للقوات المسلحة سيكون برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان وعضوية كل من الفريق أول محمد حمدان دقلو كقائد للدعم السريع بجانب الجنرال العطا الفريق إبراهيم جابر والفريق شمس الدين كباشي ويضم إلى جانبهم مدراء الوحدات العسكرية والاجهزة الرسمية .

وأشار مصدر مطلع إلى أن تلك الخطوة تتماشي مع تصريحات رئيس مجلس السيادة الانتقالي الذي ذكر فيها عدم نية المكون العسكري في إختيار رئيس للوزراء وتتفق مع خطاب البرهان السابق .

وكان البرهان قد أعلن في وقت سابق عن ابتعاد القوات المسلحة والأجهزة النظامية عن الفعل السياسي وتشكيل مجلس أعلى للقوات المسلحة وترك السلطة التنفيذية والسياسية للمكونات المدنية.

وكانت قد توقّعت تقارير صحافية، الجمعة، إصدار رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، قرارًا بحلّ مجلس السيادة وتشكيل المجلس الأعلى للقوات المسلّحة .

وقالت صحيفة الانتباهة الصادرة، الجمعة، إنّ المجلس المقبل يتكوّن من رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، ورئيس الأركان، وقائد الدعم السريع، وكباشي، العطا، وجابر، وكلّ أعضاء هيئة الأركان.

وذكرت الصحيفة وفق مصادرها، أنّ القرار المرتقب سيتمّ بموجبه حلّ مجلس السيادة رسميًا.


بواسطة : admin
 0  0  187
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:21 مساءً الإثنين 29 أبريل 2024.