• ×

الاتحاد الأفريقى يطلع على مبادرة أهل السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ قال الاستاذ هاشم محمد الشيخ قريب الله المدير التنفيذي لمبادرة أهل السودان أن الاتحاد الافريقي سيكون حاضرا في مؤتمر المائدة المستديرة الذي من المتوقع ان يعقد بالخرطوم وستتم دعوة كل المكونات السياسية والفاعلين في المشهد السوداني وذلك من أجل توحيد الرؤى وصولا الى حكومة انتقالية تقود البلاد الى انتخابات حرة ونزيهة.
وقال هاشم في تصريحات صحفية عقب لقائه اليوم رئيس بعثة الاتحاد الافريقي بالسودان السفير سعيد بالعيش بقاعة الصداقة قال أنه اطلع بلعيش على مبادرة أهل السودان، مشيرا الى أن المبادرة ستكون لديها لقاءات مع بعثة يونيتامس والاتحاد الأوروبي وبعض الدول مثل مصر والسعودية والإمارات وغيرها وذلك من أجل تحقيق الاستقرار بالاضافة إلى لقاءات أخرى مع كل الجهات الفاعلة والمعنية بالشأن السوداني، مؤكدا ان المبادرة تسعى الى جمع وحدة الصف، قائلا “اننا سنكون على تواصل مستمر مع الاتحاد الافريقي وتمليكه كل ما يتم من أجل سودان واحد موحد”، وأعرب عن أمله أن يتم التواصل مع كل المكونات وصولا الى انعقاد مؤتمر المائدة المستديرة في أقرب فرصة ممكنة.

وقال دكتور ابراهيم البحاري عضو لجنة التواصل الخارجي إن المبادرة رغم أنها تأخرت الا انها افضل مبادرة حاليا. مشيرا الى ان الوضع الحالي بالسودان يحتاج إلى معالجة سريعة تحفظ وحدة اراضيه وذلك بتفاعل الجميع اليوم قبل الغد.

وأشار إلى أن اجتماع اليوم مع الاتحاد الافريقي أمن على أن يعالج السودانيون قضاياهم بانفسهم.


بواسطة : admin
 0  0  266
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:41 صباحًا الإثنين 29 أبريل 2024.