• ×

عاجل.. الأمة القومي يغلق الباب أمام أي تسوية سياسية ويوضح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ أغلق حزب الامة القومي، الباب أمام أي معالجة للأزمة السياسية الراهنة، في ظل استخدام العنف والقتل من قبل السلطة الانقلابية، واكد أنّ اللاءات الثلاثة هي تعبير حقيقي وليست مجازية.

وقال القيادي بالحزب مهندس أمام الحلو ندوة نظمها مركز (نبض السودان) حول (الحراك الشبابي بين الرؤية الوطنية والتدخلات الأجنبية)، قال إن هذه الثورة لن تنطفئ جذوتها وستحقق أهدافها طالما ان الشباب متمسك بالسليمة والتكاتف والتضامن في كل مدن السودان، وأشار الحلو إلى ان الثورة شعبية ولكن الشباب كان وقودها وامنها بسلمته ووعيه من الانحراف.

وأكد الحلو أن الثورة كانت تراكمية، عندما تفجرت الثورة كانت عبارة عن مواصلة لثورات متعددة، متنوعة، شارك فيها حتى الأطفال في “الترس”، وتسلّحت بالسليمة وأثبت الشباب أنّ سلاح السلمية هو أمضى، وأضاف “هذا يعكس مستوى الوعي الذي فيه الثوار”.





وقال الحلو إن هذه الثورة تختلف عن ثورات الربيع العربي، التي تحولت إلى اثار مدمرة، وحروب أهلية دول “الربيع”، وجزم الحلو أن السبب الأساسي للتدخل الأجنبي في الشأن السوداني هو الانقلاب العسكري الذي حدث في 25 أكتوبر، وأضاف “صحيح كانت هناك مصائب وتحديات في طريق المرحلة الانتقالية ولكن المكون العسكري أتخذ هذه الخطوة بإنهاء الشراكة”


بواسطة : admin
 0  0  132
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:48 مساءً الأحد 22 مايو 2022.