• ×

عقب تدخل الجيش والدعم..السيطرة على خلية إرهابية وسط جبرة جنوب الخرطوم اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ تمكنت القوات السودانية من السيطرة بالكامل على خلية إرهابية تمركزت وسط حي جبرة السكني جنوب العاصمة الخرطوم بعد تبادل لإطلاق النار بشكل كثيف استمر لبضع ساعات

وأفادت مراسلة الغد بالقبض على آخر من تبقى من الخلية الإرهابية بمنطقة جبرة جنوبي الخرطوم.

وقالت مراسلتنا إن قوات الأمن السوداني داهمت المبنى الذي كانت تختبئ فيه الخلية الإرهابية وتمت السيطرة الكاملة عليه بالكامل.

وأضافت أن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان وصل لموقع الخلية الإرهابية في الخرطوم إثر السيطرة عليها، وتفقد مواقع المداهمة.

وكانت الاشتباكات قد أسفرت عن مقتل أحد أفراد الأمن السوداني واعتقال عناصر إرهابية.

ودفعت الأجهزة الأمنية تعزيزات ومركبات مصفحة إلى جبرة داعية المواطنين إلى الابتعاد عن مواقع الاشتباكات.

وكانت مراسلتنا من منطقة جبرة قد أفادت بأن قوات الأمن اعتقلت سبعة عناصر إرهابية بعد مداهمة وكر لخلية إرهابية بمنطقة جبرة، فيما دفعت الأجهزة الأمنية بتعزيزات ومركبات مصفحة إلى جبرة داعية المواطنين إلى الابتعاد عن مواقع الاشتباكات.

وأشارت إلى أن أحد الأفراد الذي تم إلقاء الفرد عليه ليس سودانيا، وينتمي لإحدى الدول العربية.

ولفتت إلى أن الاشتباكات تكررت بعد هدوء نسبي، وأشارت إلى وصول مدرعات تابعة للجيش السوداني للمنطقة للتعامل مع العناصر الإرهابية.

وفي وقت سابق أفادت مراسلتنا بأن ضابطًا برتبة رائد يتبع قوات الأمن المشتركة السودانية تم نقله إلى مستشفى الألماني السوداني التخصصي في مدينة الجبرة، اليوم الإثنين، إثر وقوع اشتباكات بين القوات الأمنية المزودة بأسلحة ثقيلة وعناصر الخلية الإرهابية.

وأكدت أنه تم إغلاق الطرق المؤدية إلى مدينة الجبرة، كما تم إخلاء البنايات السكنية المحيطة بوكر الإرهابيين.

وذكر التليفزيون الرسمي وشهود أن قوات الأمن السودانية اشتبكت مع مسلحين في جنوب العاصمة الخرطوم، اليوم، بعد أيام من تنفيذ مداهمة ضد ما وصفه مسؤولون بأنه خلية مرتبطة بتنظيم داعش في ذات المنطقة.

ويوم الثلاثاء الماضي، قالت المخابرات العامة السودانية في بيان إن خمسة أفراد من قوة أمنية تابعة لها قتلوا وأصيب سادس في اشتباك أثناء مداهمة استهدفت خلية تابعة لتنظيم داعش في الخرطوم وتمكنت القوات وقتها وفقا للبيان من اعتقال 11 مشتبها من جنسيات مختلفة.

وأشار البيان إلى أن أربعة أجانب من تلك المجموعة تمكنوا من الفرار وقوات الأمن تطاردهم بعد المداهمة التي شملت أماكن في جبرة ومناطق أخرى بالعاصمة.

قناة الغد


بواسطة : admin
 0  0  524
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:49 مساءً الأحد 28 أبريل 2024.