• ×

14 ألف خريج جامعي يجلسون للامتحانات المؤهلة للالتحاق بالمخابرات العامة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ أنطلقت بالأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية السبت الأمتحانات التحريري للدفعة (43) خريجين في ثلاثة مواد “أنجليزي وكمبيوتر ومعلومات عامة” ، وتعد هذه الدفعة أول تعيين جديد يتم استيعابه في جهاز المخابرات العامة بعد الثورة ، حيث كان أخر تعيين في العام 2018م.

وقال مدير الأكاديمية الفريق د. عبد الرحمن محمد أحمد، في تصريحات صحفية: “لأول مرة يتم إجراء الامتحانات في الأكاديمية بدلاً من جامعة الخرطوم، لأن الموقع مهيأ تماماً لاستقبالهم”، ونبه إلى أن هذه الدفعة تضم طلاباً من جميع ولايات السودان، وستكون إضافة لعمل الجهاز.

وأوضح أن التقديم تم إلكترونياً وفق المعايير التي تم وضعها من بينها الكفاءة. وأكد أن الترتيبات بشأن الدفعة الجديدة تسير بصورة سلسلة وفق ما خطط لها، خاصة بعد انطلاقة الامتحان التحريري اليوم ( السبت).

من جانبه، قال وكيل الأكاديمية ورئيس لجنة امتحانات الدفعة (43) العميد د. محمد أحمد محمود إن الجهاز فتح فرصة لاستيعاب ضباط تخرجوا بتقدير ممتاز وجيد جداً ليلتحقوا للعمل كضباط في الجهاز.

ونوه إلى أن هناك عدد من الإجراءات الجديدة التي تتخذ في سبيل الاستيعاب بشفافية وفقاً للمعايير المطلوبة.

وأوضح أن المرحلة الأولى عبارة عن امتحان تحريري يقوم باختبار الذكاء والقدرات العلمية، وقال إن إعلان النتيجة سيكون خلال شهر.

وأشار العميد محمود إلى أن الأكاديمية تستقبل (1475) طالب تقدموا للالتحاق بالجهاز عن طريق التقديم الالكتروني بحسب المعايير و(السستم)،

وأكد أن المعايير المطلوبة تسمح للطالب ظهور اسمه وفقاً (للسستم) .


بواسطة : admin
 0  0  555
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:06 مساءً الأربعاء 8 مايو 2024.