• ×

جنوب السودان يتسلم اول محطة لإنتاج الأكسجين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ تسلمت وزارة الصحة في جنوب السودان محطة إنتاج الأكسجين، وثلاثة مراكز العزل الصحي ومعدات طبية من منظمة الصحة العالمية، بتمويل من بنك التنمية الأفريقي.

وتم تركيب محطة إنتاج الأكسجين بقيمة مالية 4.3 مليون دولار، مقدمة من بنك التنمية الأفريقي لجنوب السودان من خلال منظمة الصحة العالمية في يونيو 2020.

يعتبر اول محطة لانتاج الاكسجين في جنوب السودان، وهي جزء من أنشطة الاستجابة ، من بنك التنمية الأفريقي، لتأسيس وتركيب محطة لتوليد الأكسجين، وشراء سيارات ، وتجديد ثلاثة مراكز العزل الصحي في واو ، وياي ونمولي، في إطار الدعم المستمر لمحاربة كورونا.

وقالت إليزابيث أشواي ، وزيرة الصحة بجنوب السودان ، في حديثها خلال المناسبة في جوبا يوم الأربعاء ، إن تركيب محطة إنتاج الأكسجين بشرى سارة للبلاد ولشعب جنوب السودان ويمثل بداية لتوليد الأكسجين.

من جانبه قال بنديكت سوري ، مدير بنك التنمية الأفريقي بجنوب السودان، أن تكلفة المحطة والمعدات الاخرى بلغ 4.2 مليون دولار أمريكي، ، بهدف تعزيز النظام الصحي في جنوب السودان.

وتابع: “وافق البنك على 4.2 مليون دولار في يونيو 2020 لمساعدة حكومة جنوب السودان، على تعزيز البنية الصحية التي تواجه التحديات في سنوات عديدة”.

وقال: “محطة توليد الأوكسجين تكلفتها 980 ألف دولار ، وهي نقطة تحول في جهودنا لتعزيز النظام الصحي في هذا البلد للتأكد من استعدادنا بشكل أفضل لمواجهة كوفيد -19 وحالات الطوارئ الصحية الأخرى”.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها دربت 10 فنين طبيين لتشغيل المصنع.

ووصل أموال بنك التنمية الأفريقي لجنوب السودان حتى الآن الى مبلغ 220 مليون دولار منذ عام 2012م.


بواسطة : admin
 0  0  353
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:44 صباحًا الثلاثاء 7 مايو 2024.