• ×

مذكرة من ممثلي أهالي منطقة جابر لمجلس الوزراء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ تسلم وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف اليوم مذكرة من ممثلي أهالي منطقة جابر بولاية شمال دارفور تضمنت عدداً من المطالب
و قدم وزير شؤون مجلس الوزراء لدى مخاطبته الموكب السلمي امام مجلس الوزراء اعتذاراً لممثلي أهالي المنطقة لانتظارهم لبعض الوقت وو قال ان سبب التاخير كان لمشاركته في الاجتماع المطول لمجلس الوزراء الذي ناقش كذلك قضايا تهم أبناء وبنات الوطن في مختلف أرجائه.
وقال وزير شؤون مجلس الوزراء مخاطباً ممثلي أهالي منطقة جابر” الأحداث التى تحصل في أي بقعة من بقاع الوطن بموت وبنجرح وبنضرب فيها مواطن بتعنينا” موضحاً أن الحكومة مسؤولة عن حماية أي مواطن في أي مكان بالسودان.
وأشار المهندس خالد عمر يوسف إلى دارفور خرجت من حروبات طويلة وتمزيق للنسيج الاجتماعي الذي تم بواسطة النظام السابق من الانتشار للسلاح وللجريمة وللنهب والسلب مبيناً أن رحلة التعافي ستاخذ بعض ولكنها بدأت بتوقيع اتفاق السلام .
وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء عزم الحكومة الانتقالية بتنفيذ إتفاق السلام وتحقيق وقف الحرب بمخاطبة جذورها وتحقيق السلام الاجتماعي بين المكونات الاجتماعية وتغير حياة ومعاش الناس في المناطق المتأثرة بالحرب .
كما أكد وزير شؤون مجلس الوزراء لممثلي أهالي منطقة جابر بأن مذكرتهم ستصل فوراً للسيد رئيس مجلس الوزراء موضحاً أن كافة المطالب التي الموجودة في المذكرة ستكون موقع النظر مؤكداً التزامم الحكومة على المستوي المركزي والاقليم والولاية بالاستجابة للقضايا التى أثارتها المذكرة.
وطالبت المذكرة بتشكيل لجنة تحقيق نزيهه في مقتل الشهيدين قذافي على عبدالمجيد وصالح يونس محمد والجرحي وإلقاء القبض ومحاسبة المجرمين وإعادة الأموال المنهوبة وتخصيص قوات كافية ومحايدة لحفظ الأمن بمنطقة جابر وماحولها من القري وتأهيل مركز شرطة جابر ونزع كل لاسلحة بايدي المليشيات من عربات الدفع الرباعي والمواتر والسلاح والذخائر والكدمول والزي العسكري وأي وسيلة حربية أخري وإصدار قرار واضح مع التفعيل بمنع استخدامها وتقديم المخالفين للعدالة حتى لاترجع الأمور الى المربع الأول

و طالبت المذكرة بتمثيل أهالي منطقة جابر وماجاورها في جميع آليات تنفيذ المطالب أعلاها ،وتوجيه منظمات العون الإنساني لتقديم خدمات الإيواء والغذاء والصحة للمتأثرين بالأحداث في هذه المنطقة.


بواسطة : admin
 0  0  642
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:44 مساءً الإثنين 6 مايو 2024.