• ×

التعايشي يرأس إجتماع لجنة تقصي الحقائق واستتباب الأمن بمنطقة كولقي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ ترأس عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشي بالقصر الجمهوري اليوم اجتماع اللجنة الفنية لتقصي الحقائق واستتباب الأمن في منطقة كولقي وما جاورها.

وقال عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ التعايشي، في تصريح صحفي، إن الإجتماع وقف على آخر أنشطة اللجان المكلفة بوضع معالجات آنية ومستقبلية للأحداث التي شهدتها منطقة كولقي.

وأضاف أن اللجنة الفنية لتقصي الحقائق تعمل على إعداد وتلخيص التقرير النهائي والذي سيسلم غداً الثلاثاء، لوالي ولاية شمال دارفور وأعضاء حكومته واللجنة الأمنية.

واعتبر الاستاذ التعايشي اكتمال التقرير النهائي، خطوة مهمة في سبيل وضع الأسس الكفيلة بتبيان الحقائق وإيجاد المعالجات تأسيساً على مبدأ إنفاذ القانون وبسط هيبة الدولة.

وأشار عضو مجلس السيادة إلى أن اللجنة المنوط بها بحث عودة المزارعين وحسم المسارات ودعم سبل التعايش السلمي عقدت عدداً من الاجتماعات وقدمت حلولاً ومقترحات، حول النقاط محل الإختلاف، مضيفاً أن الآليات المحلية تعمل في إطار الحلول الآنية والمستدامة فيما يتعلق بالنزاعات في المنطقة.

وقال إن اللجنة الوطنية، ستعمل بشكل يومي للإطمئنان على أن مواطني طويلة وقلاب وكولقي يعيشون في أمن واستقرار، معرباً عن أمله في أن تكون لجنة تقصي الحقائق حول أحداث كولقي أنموذجاً ليتم تطبيقه على مناطق دارفور، لإحداث التنمية والسلام والاستقرار والأمن.


بواسطة : admin
 0  0  793
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:03 مساءً السبت 4 مايو 2024.