• ×

وكالات الأمم المتحدةوالمنظمات تبدي الاستعداد لتقديم مساعدات لنازحي معسكر سرتوني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ دعا والي شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن الوكالات الأممية والمنظمات الدولية العاملة بالولاية للتدخل السريع والعاجل من أجل تقديم المساعدات الايوائية والغذائية والطبية لنازحي معسكر سرتوني بمحلية كبكابية الذين تضرروا بالأحداث الأمنية التي شهدها المعسكر الأسبوع الماضي .

وقال الناطق الرسمي باسم حكومة الولاية خليل موسى حسن في تصريحات صحفية عقب الاجتماع الذي عقده الوالي اليوم بمقر حكومة الوالي بالفاشر مع مديري وممثلي الوكالات الأممية والمنظمات الدولية، قال إن الوالي قدم تنويرا شاملا فى الاجتماع حول طبيعة وحجم الاحداث التي شهدها المعسكر والتي تأثر بها أكثر من ثلاثون الف نازح باتوا في حوجة ماسة للمساعدات الايوائية والغذائية والطبية.

وأضاف خليل إلى أن الوالي أكد في ذات الوقت لقيادات وممثلي وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية استقرار وهدوء الأوضاع الأمنية بمعسكر سرتوني، مشيرا إلى أن حكومة الولاية والسلطات المحلية تعمل جاهدة الاعادة الحياة بالمعسكر الى طبيعتها .

وأكد خليل استعداد حكومة الولاية وكافة الجهات ذات الصلة لتقديم التسهيلات اللازمة التي تمكن الوكالات والمنظمات الدولية من إيصال مساعداتها الإنسانية للنازحين بالمعسكر في أسرع وقت ممكن.
من جانبه قال المدير الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بدارفور السيد توبي هارد في تصريح صحفي عقب الاجتماع ان والي شمال دارفور أن وفدهم تلقي تنويرا مفصلا من الوالي حول الأحداث الأخيرة التي وقعت بمعسكر سرتوني، مؤكدا أن كافة الوكالات والمنظمات على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدات الانسانية والخدمية لنازحي معسكر سرتوني وذلك بالتنسيق مع حكومة الولاية للتخفيف من آثار الحادث وتحسين اوضاعهم الإنسانية


بواسطة : admin
 0  0  366
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:11 مساءً الخميس 2 مايو 2024.