• ×

"سارة وبياجو": يتفقان على حل خلافاتهم بشأن عمدة واو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ قالت سارة كليتو، حاكمة ولاية غرب بحر الغزال في جنوب السودان، إنها على الاستعداد للعمل مع نائبه انجلو تعبان، بعد توصلهم الى الحل بشأن الخلافات الإدارية بينهم نهاية الأسبوع الماضي.

ظهر الخلاف بين الحاكمة سارة كليتو، من الحركة الشعبية لتحرير السودان في المعارضة ونائبه أنجيلو تعبان بياجو، من الحركة الشعبية لتحرير السودان، على خلفية قيام سارة بتعيين فاولينو سعيد أوكو، عمدة للمجلس بلدية واو في مارس الماضي.

ولكن نائبه أنجلو تعبان، الذي كان حاكما للولاية سابقاً، رفض القرار، وعارض تعيين العمدة. واتهم فيه سارة بالانفراد بالقرارات من جانب واحد دون استشارته وفقا لنصوص الاتفاقية.

واستدعت الحركة الشعبية بقيادة سلفاكير، والحركة الشعبية في المعارضة بقيادة رياك مشار، كل من سارة وبياجو إلى جوبا، لطي خلافاتهم، حيث توصلوا الى الاتفاق وعادت الاثنين الى واو يومي الاحد والاربعاء الاسبوع الماضي.

وقالت سارة في حديثها للصحفيين في واو، ان الخلافات بينه ونائبه تم حلها، وأن العمدة سيتولي منصبه اعتباراً من هذا الأسبوع دون اعتراض من نائبة. قائلة: “العمدة سوف يستلم منصبه، وسنعمل على تعيين النواب وكما وعدت سابقا فان النواب يذهب إلى حزب الحركة الشعبية والاحزاب الاخرى”.

وتابعت: “جلسنا كمواطنين لولاية، واتفقنا على فتح صفحة جديدة، وأمامنا الكثير، المواطنين يعانون، والخلافات حول عمدة البلدية هي خلافات ثانوية ولا ينبغي أن يكون عقبة امام التعاون بين الأطراف”.

من جانبه قال انجلو تعبان بياجو، انهم اتفقوا على عدم المنافسة في الولاية، وعلينا ان نفتح صفحة جديدة، ويتولى العمدة منصبة ومواصلة مناقشة قضية تعيين النواب.


بواسطة : admin
 0  0  436
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:38 مساءً السبت 4 مايو 2024.