• ×

بيان من حزب الامة القومي بمناسبة ذكرى فض الاعتصام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كفرووتر/الخرطوم/ اصدر حزب الامة القومي بيانا بخصوص ذكرى فض الاعتصام الاتاسع والعشرين من رمضان وحصلت الصحيفة على نسخة منه وجاء فيه
بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة القومي
الأمانة العامـة.

بيان حول ذكرى مجزرة اعتصام القيادة العامة

تمر علينا اليوم 29 رمضان الجاري الذكرى الثالثة لأسوأ عملية فض لاعتصام سلمي في الألفية الثالثة بواسطة ثلة من المجرمين انتهكوا حرمة الشهر العظيم وتعدوا على معتصمين سلميين، فقتلوا الثوار والثائرات الأبرياء واغتصبوا وشردوا ودمروا الممتلكات بفعل وحشيِّ لايشبة الأسوياء.

إن حزب الامة القومي في هذه المناسبة الأليمة يؤكد على الاتي :

1) إن فض اعتصام القيادة العامة كان عملا مدبراً من جهات ماكره، وأن اللجنة الأمنية المسؤولة عن وضع البلاد في ذلك الوقت تتحمل وزر ذلك العمل.
2)يطالب حزب الأمة القومي اللجنة المكلفة بالتحقيق في فض الإعتصام بتسريع إجراءاتها وإعلان نتائج تحقيقها للراي العام لتقديم المسؤولين عن هذه المجزرة للعدالة الناجزة.
3) إن قضية الشهداء والمفقودين والجرحى هي قضية محورية وذات أهمية قصوى وجزء من أهداف ثورة ديسمبر المجيدة التي لايمكن التراجع عنها أو التسويف فيها، وعلي الجهات العدلية القضائية والنيابية تسريع إجراءات تحقيق العدالة.

4)يدعم حزب الأمة القومي الوقفة الاحتجاجية في هذه الذكرى الأليمة، ويقف بشدة مع مطالب أسر الشهداء والثوار ويأمل أن يعمل الثوار والثائرات بجانب تحقيق هذه المطالب على المحافظة على الأمن والإستقرار وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن وسلامة الوطن.

والله الموفق


الثلاثاء 11مايو2021م
الأمانة العامـة
دار الأمة_أم درمان


بواسطة : admin
 0  0  508
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:03 صباحًا السبت 27 أبريل 2024.