• ×

شركة كوش الروسية تهدد بفصل الف عامل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ دخل عاملون في شركة كوش الروسية للتعدين، في إضراب عام اليوم نفذ بنسبة ١٠٠%. وهددت الشركة العاملين البالغ عددهم 1000 عامل بالفصل الجماعي، وقامت بإيقاف خدمات الاتصال من الموقع الخلوي، على خلفية دخولهم في إضراب.

ودعا تجمع الأجسام المطلبية في بيان، كل العاملين في شركات التعدين، بتوحيد صفوفهم تجاه قضاياهم الفئوية العاجلة، والتضامن مع كل العاملين في منجم ومصنع اليانس كوش.

ويبلغ عدد العاملين بشركة كوش للتعدين نحو ألف عامل، ويصل إنتاجهم اليومي إلى ١٢ كيلوغرام من الذهب وتعمل شركة كوش الروسية على مدار الساعة في منجم ومصنع استخلاص الذهب في محلية هيا بولاية البحر الأحمر.
واشار البيان إلى أنه بعد تكرار المطالب بتحسين الرواتب وحوافز الإنتاج بما يتماشى مع الراهن الاقتصادي، ظلت رواتب العاملين تدفع بالجنيه حسب السعر الرسمي منذ بداية عملها في عام ٢٠١٤ وحتى الآن.

وتدار الشركة تدار من موسكو وفروعها في دبي والخرطوم وتستجلب العمال والموظفين بواسطة شركة سودانية وسيطة. وتعتبر شركة أنياس كوش أكبر شركات الامتياز المنتجة للذهب ويصل متوسط إنتاجها الشهري ٤٥٠ كيلوغرام، وبجانب ذلك تعمل على شراء حجارة من مناجم مجاورة.

مداميك


بواسطة : admin
 0  0  530
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:36 صباحًا السبت 27 أبريل 2024.