• ×

النيابة تتهم ازالة التمكين!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ اتهمت النيابة العامة، لجنة إزالة التمكين، بوضع كثير من الملفات التي قدمتها لها بأضابيرها، ولم تصدر بشأنها قرارات بل ظلت هنالك قرابة العام .
ونبهت في بيان اطلعت عليه “الإنتباهة أون لاين” مساء الاثنين، إلى أنها لم تسمع عن قرارات استرداد تلك الملفات، في مؤتمرات اللجنة الصحفية.
وأضافت: “مع العلم أنها أولى بكثير من القرارات التي تم الإعلان عنها، وعلى سبيل المثال لا الحصر، إسترداد الفلل الرئاسية ، وعقارات وقفية، واسترداد أسهم حكومة السودان في فندق كورال (الهيلتون سابقاً) وغيرها .
وأكدت النيابة، التزامها بواجباتها المنصوص عليها في الوثيقة الدستورية والقانون، وأنها في سبيل ذلك على أتم الإستعداد لتقديم كل الدعم القانوني لأجهزة الدولة وبمهنية عالية في سبيل تحقيق العدالة,
وأعلنت في البيان، تمسكها بالاستقلالية وفق مستلزمات الوثيقة الدستورية والقوانين المعمول بها.
وذكرت أن بخصوص ما ورد في البيان الصادر من المكتب الإعلامي للجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو متهماً النيابة العامة بالتقصير في أدائها وإعاقة عمل لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو، فإنها تبين انها تنظر إلى لجنة التفكيك من منظور قانوني دستوري وفق ما نص عليه في الوثيقة الدستورية وقانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو المعدل 2020م، ومن هذا المنطلق تقدم لها المساندة القانونية اللازمة وفق ما نص عليه القانون، حيث كلف النائب العام عدد من وكلاء النيابات بالمركز والولايات لمساندة لجنة التفكيك في تنفيذ الإجراءات القانونية.
وأوضحت أنها تقدم التوصيات الصادرة بخصوص استرداد ما يجب استرداده وفق قانون التفكيك والتي ظلت تنقلها لجنة التفكيك عبر مؤتمراتها الصحفية الراتبة والتي ظل الشعب يتابعها بصورة منتظمة.
ونوهت إلى استرداد أصول مشروع الجزيرة , النقل النهري، وعقارات منظمة معارج ومنظمة الدعوة الإسلامية، وأسهم حكومة السودان في فندق كورال (الهيلتون سابقاً)، والعديد من واجهات المؤتمر الوطني المحلول.
وقالت النيابة إن لجنة التفكيك تدرك تماماً أن جُلَ ما تم إعلانه في مؤتمراتها من قرارات هو نتاج تلك الجهود الكبيرة المبذولة من النيابة العامة والتي تُشكِل حجر الأساس في كل مؤتمراتها الصحفية .
كما ذكرت: “ختارت لجنة التفكيك أن توجه لنا القصور عبر الأسافير ضاربة بذلك كل ضوابط العمل المؤسسي في الدولة”.

The post النيابة تتهم لجنة إزالة التمكين بوضع ملفات محددة بـ(اضابيرها) appeared first on الانتباهة أون لاين.


بواسطة : admin
 0  0  412
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:59 مساءً الإثنين 20 مايو 2024.