• ×

تفاصيل صادمة في موكب بالخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ استجوبت محكمة مكافحة الإرهاب بالخرطوم شمال أمس أمام القاضي المعز بابكر متهماً تابعاً لقوات الدعم السريع اتهم بضبط كمية هائلة من المخدرات تقدر2/800 رأس حشيش وآخر به قطع وفلت في بوكس يخصه، وذلك أثناء مرور موكب نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو.

وقال لدى استجوابه بأنه تم القبض عليه في تقاطع استوب وهو يقود بوكس قادماً من منطقة جبرة، وفي طريقه لمعسكر المؤتمر الوطني وأن علاقته بالمعسكر بأنه تابع للمدفعية الفرقة الرابعة قوات الدعم السريع وفي طريقة لعمله.

وأضاف بأن سافر لمنطقة كبكابية لوفاة والدته وفي يوم الحادث قدم منها وبرفقته المتهمان الثاني والثالث، مبيناً أثناء مروره شاهد عربة أوباما زاحمته وتخطته وقام بالسير خلفها وفي مرآة العربة شاهد عربة أخرى أوباما وقام بالخروج من شارع الاسفلت وجنب وفتح باب العربة شاهد كمية هائلة من العساكر تحاوطه وسألوه عن وجهته.

وأضاف بأنه كان يرتدي بدلة اشتراكية وقدم إليه واحد من الأف راد وذهب به إلى القائد دقلو الذي استفسر عن اسمه وقبيلته وأخبره بأنه تابع للدعم السريع، واستفسر منه عن ماتحمله عربته ونفى وجود أي مخدرات في عربته وقام بالركوب مع الاف راد في عربة أوباما وذهبوا به لمنزل القائد، وعند تفتيش العربة لم يعثروا على أي شيئ سوى أذونات خروج.

وتم إحضار عربة شريحة وذهبوا بهم إلى رئاسة الاستخبارات العسكرية والمتهمان الثاني والثالث ظال قابعين بها.

وأضاف بأنه تم اقتياده لأرض المعسكرات بسوبا وحضر أفراد وقاموا بتعليقه والتعدي عليه بالضرب وسألوه من المخدرات موضع البلاغ ونفى لهم حيازته أو العلم بها، قاموا إدخال وجهه داخل كيس ملئ بالشطة وإدخاله الحراسة كركون ومكث بها حوالي 23 يوماً وأخبره ضابط بأنهم قاصدون اغتيال القائد الأعلى وفي اليوم التالي حضر إليه مستشار قانوني وأخبره بأنه بصدد تسليمه لشرطة مكافحة المخدرات.

وعند سؤال القاضي له بأنه مازال في الخدمة أو موقوفاً ذكر بأنه لايعلم بأنه موقوف أم في الخدمة،وسأله القاضي بأنه في يومية التحري ذكر بأنه يعمل أعمالًا حرة وفي الاستجواب ذكرت أنك نظامي رد بأن الشاكي أخبره بأنه موقوف عن الخدمة شفاهة. وعليه حددت المحكمة جلسة أخرى لتوجيه التهمة من عدمها. (التيار)


بواسطة : admin
 0  0  483
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:12 مساءً الأحد 19 مايو 2024.