• ×

مقبرة بشرق لمجهولي الهوية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ وقفت عضو مجلس السيادة الانتقالي، الأستاذة عائشة موسى السعيد بمحلية شرق النيل، على المساحة التي خصصت لدفن الموتى مجهولي الهوية ،وذلك بحضور رئيس لجنة التحقيق في المفقودين قسرياَ مولانا الطيب احمد العباس ،وممثلين للطب العدلي ووزارة الصحة.

وقالت عضو مجلس السيادة الانتقالي، في تصريح صحفي ، إن هذة الزيارة تأتي للوقوف علي المساحة المخصصة لدفن الموتى مجهولي الهوية ، مبينة أنه سيتم فحص الجثامين قبل الدفن لتسهيل مهمة تعرف الأسر على ذويهم.

وعبرت الاستاذة عائشة عن شكرها وتقديرها لكل الجهات الداعمة والمساهمة لإكمال هذا العمل ووعدت بتذليل كافة العقبات التي تواجه اللجنة.

من جهته قال رئيس لجنة التحقيق في المفقودين قسرياَ مولانا الطيب أحمد العباس إن هنالك العديد من المعوقات التي تواجه اللجنة ، وفي مقدمتها عدم وجود موقع لدفن الجثامين ، مبينا أن هذه المساحة التي تم تحديدها ،سيتم تخطيطها لتكون جاهزة لدفن هذه الجثامين بعد اتباع الإجراءات القانونية اللازمة من قبل الطب العدلي والجهات العدلية المعنية وفق الإجراءات والمواثيق الدولية .

وأضاف مولانا العباس ، ان هنالك مركزا سيتم انشاءه لتسجيل كل المعلومات الخاصة بهذه الجثامين بالمشارح ، ليتم ضبط هذا العمل وادائه بصورة سليمة.


بواسطة : admin
 0  0  325
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:49 مساءً الأحد 19 مايو 2024.