• ×

قرارات بخصوص اوزان الخبز تعرف عليها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ إتخذت ولاية الخرطوم حزمة من الإجراءات لانفاذ وسريان القرار رقم (٥) بتنظيم أوزان وأسعار الخبز المدعوم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده والي الخرطوم الاستاذ أيمن خالد نمر امس، بحضور الامين العام لحكومة الولاية ومدير عام وزارة الصناعة والتجارة والمديرين التنفيذيين للمحليات وجمعية ونيابة حماية المستهلك وإدارة المقاييس والموازيين بوزارة التجارة والصناعة الاتحادية وشركة الخرطوم للأمن الغذائي المسئولة عن توزيع الدقيق المدعوم.

وقرر الاجتماع التعامل بحزم وجدية في تنفيذ القرار والتأكد من إنسياب الخبز المدعوم للمواطن وبدء حملات مشتركة إعتباراً من يوم غدٍ الاحد على المخابز للتأكد من التزامها باستخدام الموازين، وحملات على المطاعم والكافتيريات للتأكد من عدم تسرب الخبز المدعوم لها، كما قرر الاجتماع اتخاذ اجراءات قانونية تجاه المخابز والمطاعم المخالفة للقرار.

ووجه الاجتماع المحليات بعقد إجتماع عاجل لآليات توزيع الدقيق والغاز مكتملة بالمحليات بما فيها مباحث التموين وحماية المستهلك ولجان الخدمات والتغيير ولجان المقاومة للتحرك لمتابعة إنسياب الدقيق والغاز وعدالة التوزيع والعمل علي تنفيذ القرار حفظاً لحقوق المواطن.

كما أكد الاجتماع علي ضرورة عمل مباحث التموين ولجان الغاز بالمحليات وإدارة النقل العام والبترول برفع تقرير يومي عن الكميات المستلمة من الغاز ومعالجة أي خلل في الحال.فيما أكد الإجتماع أيضاً ضرورة متابعة توفير حصة الولاية من الدقيق والغاز للمخابز وفق التزام الوزارات الاتحادية.


بواسطة : admin
 0  0  419
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:02 مساءً الأحد 19 مايو 2024.