• ×

مواطنو اويل يحتجون على نقل المحلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ نظم مئات المواطنين بمقاطعة أويل الشمالية بولاية شمال بحرالغزال احتجاجات منذ الأسبوع الماضى بعد أن أغلقت الحكومة المقر السابق لمركز ملوال فى بامات ونقلها لمنطقة مجاك – كار الجديدة حسبما ذكرت السلطات المحلية.

وقالت الحكومة إن هناك سببين جعلا منطقة مجاك كار مقرا جديدا لمنطقة ملوال، موضحا أن الأمر تم التصويت عليه وبنائه من قبل المجتمع كمقر لها منذ حوالى 3 سنوات، من ثم تم تأكيده من قبل الحكومة الوطنية بتحويل جميع المقاطعات فى 32 ولاية من المنحلة الى مقر المحلية.

و قال عدد من المواطنين بمنطقة “بامات” انها واحدة من بين أقدم المحليات، خلال فترة العشرة ولايات وإصرارهم على أنها ستبقى محلية مستقلة بغض النظر عما حدث الامر الذي أدى الى توترات بين الحكومة والمجتمع المحلي.

وأعرب العديد من المواطنين تحدثوا لراديو تمازج أنهم رفضوا قرار الحكومة باغلاق المحلية منذ فترة طويلة جدا واقامة منطقة ادارية جديدة ، داعين الحكومة للتراجع الفوري عن القرار.

من جانبه قال السلطان كين بارجوك، بمركز ملوال، إنه تفاجاء بقرار نقل رئاسة المحلية.

و قال اندرو دينق، وهو موظف حكومي بالمنطقة، انه ليس على علم بقرار نقل المحلية ، مشيرا انه طالب بمزيد من التوضيحات من المدير التنفيذى وليس هناك اى جديد حول هذا الامر .

في حين أشار دوت أكوك أني إن سكان مركز ملوال قاموا بإجراء انتخابات، وصوتوا على إنشاء منطقة مجاك كار كمقر لمقاطعة ملوال خلال فترة الحاكم السابق رزق زكريا.

و قال انقوك اشول بارجوك النائب البرلماني عن دائرة ملوال انه زار المنطقة بعد تلقيه النبا، و وجد انها مغلقة بالفعل، مضيفاً إن المدير التنفيذي أخبره أن الأوامر جاءت من الأمين العام لحكومة شمال بحر الغزال، دومينيك كانق دينق، و شكك البرلماني أن هذه الخطوة لا أساس لها من الصحة وغير قانونية، داعيا سلطات مقاطعة أويل الشمالية إلى إلغاء الأمر.

هذا ولم يتسن لراديو تمازج الاتصال بالأمين العام لحكومة الولاية للتعليق.


بواسطة : admin
 0  0  56
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:40 مساءً الأحد 28 فبراير 2021.