• ×

والي شمال دار فور يتعهد بحل مشكلة الخبز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ اكد والي شمال دارفور محمد حسن عربي حل مشكلة ندرة وارتفاع اسعار الخبز التي تعيشها الولاية هذه الأيام بسبب توقف معظم المخابز عن العمل مما أدى إلى ارتفاع سعر القطعة الواحدة منها إلى عشرون جنيها في السوق الأسود مع الندرة.

وتعهد عربي خلال مخاطبته المسيرة َ والوقفة الاحتجاجية التي نظمها طلاب المدارس الثانوية بالفاشر والذين عادوا إلى الدارسة مطلع الأسبوع الجاري، مؤكدا معالجة مشكلة ندرة َوارتفاع أسعار الخبز بعد الجلوس مع اللجنة التسيرية لاتحاد أصحاب المخابز لتحديد سعر الخبز بالقدر الذي يراعي حقوق المواطنين والطلاب، مشيرا إلى أن السعر الحالي غير مجز لاصحاب المخابز نسبة لارتفاع اسعار الدقيق و تكاليف الترحيل والوقود، مشيرا الى ضرورة التشاور والتحاور الشفاف مع أصحاب المخابز للوصول لحلول مرضية يتم معها ضمان انسياب حصة الولاية كاملة من المركز، مؤكدا أن معالجة مشكلة الخبز ستكون شاملة على مستوى الولاية.

وأعلن الوالي عن لقاء له الاثنين القادم مع طلاب الولاية بمدرسة دارفور الثانوية للاستماع الي جميع مشاكلهم. وقال : “اننا نتفهم مشاكل الطلاب ونعد بإلاشراف الشخصي والسعي لإيجاد حلول ناجعة ونهائية لها، خاصة الوجبة المدرسية لنضمن سير العملية التعليمية بالولاية” .


بواسطة : admin
 0  0  335
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:19 مساءً الجمعة 17 مايو 2024.