• ×

الجيش يحرر سبعة عسكريين من اثيوبيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ كشفت مصادر عسكرية سودانية لقناة الشرق”، عن تحرير 7 من العسكريين السودانيين كانوا محتجزين لدى قوات إثيوبية ومجموعات “الشفته” المسلحة.

وقالت المصادر، عقب اجتماع مجلس الأمن والدفاع، إنه “تقرَر تعزيز الوحدات البرية والجوية على الحدود مع إثيوبيا”، مشيرة إلى أن هناك حالة تأهب استعدادًا لأي هجوم إثيوبي وشيك، على الرغم من حالة الهدوء التي تسود المنطقة الحدودية.

فيما كشف موقع سودان تربيون عن اكتمال على الحدود السودانية الأثيوبية الاحد عملية تسليم أسرى من الجيش السوداني اقتادتهم قوات اثيوبية خلال معارك دارت في حدود البلدين الشهر الماضي.

وقالت مصادر موثوقة لـ “سودان تربيون” الأحد إن استخبارات المنطقة العسكرية الشرقية نجحت في الوصول الى تفاهمات مع الاثيوبيين قضت بالإفراج عن سبعة من جنود الجيش وضابط برتبة رفيعة.

وأشارت الى أن عملية التسليم تمت في منطقة القلابات الحدودية بعد مفاوضات شاقة، دون أن تشرح تفاصيل الصفقة التي تمت بموجبها الاجراءات.

وجرى اقتياد الجنود خلال المعارك العسكرية الأولى التي دارت بين الطرفين في منطقة جبل “ابوطيور” بتاريخ 12 ديسمبر الماضي عقب انفتاح الجيش السوداني نحو المنطقة وسيطرته على الجبل الذي كان تحت نفوذ قوات ومليشيا اثيوبية.


بواسطة : admin
 0  0  458
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:11 مساءً الجمعة 17 مايو 2024.