• ×

صحة الشمالية :الأوضاع صارت خارج السيطرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم/السودانية/ كشفت إدارة الطب العلاجي بالولاية الشمالية، عن تعرض الكوادر الصحية وأفراد التأمين بمراكز عزل حالات كورونا للاعتداءات المتكررة بسبب إصرار ذوي المصابين على مخالطة المرضى. وشكت من وصول المصابين في حالات متأخرة ما فاقم من الوفيات، عدم تسلمها لأي دعم لوجستي من إدارة الطوارئ والأوبئة حتى اليوم.

وأكد مدير الطب العلاجي بالولاية الشمالية د. علي عبد المنعم في تصريح لـ (مداميك)، اليوم السبت، الانتشار المجتمعي لفيروس كورونا كوفيد 19، وارتفاع معدلات الوفيات والحالات الموجبة. وأرجع الانتشار الكثيف للتبليغ المتأخر والوصمة.

وقال إنَّه رغم القيود وإعلان حالة الطوارئ بالولاية إلا أن المواطنين يصرون على عدم الالتزام بالموجهات وتشييع الجثامين وإقامة سرادق للعزاء. وأضاف أن الوصع صار حارج السيطرة.

وكشف عبد المنعم عن قصور لجنة الطوارئ والأوبئة في تقديم الدعم اللوجستي للولايات. وتابع: “حتى الآن لا تزال تعمل بما تبقى من دعم الموجة الأولى على الرغم من ارتفاع معدل الإصابات، وتم فقط إرسال مبلغ مالي للتسيير”، لافتاً إلى أهمية الدعم اللوجستي لاحتوائه على الأجهزة والمستهلكات والمعينات الطبية.

وفي ما يختص بوجود نقص في الكوادر الطبية بسبب إضراب نواب الاختصاصيين؛ أكد عبد المنعم فشل وزارة الصحة الاتحادية في معالجة الأمر. وأشار إلى ابتعاث اختصاصي عناية مكثفة وتخدير لكنه لم يصل الولاية حتى الآن.

مداميك– ندى رمضان


بواسطة : admin
 0  0  376
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:36 صباحًا الإثنين 29 أبريل 2024.