• ×

مواطنو شرق الاستوائية يشكون إرتفاع الأسعار مع اقتراب عيد الميلاد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم شكا عدد من مواطني ولاية شرق الاستوائية، بجنوب السودان، من ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية، وسط تأخر الرواتب مع اقتراب عيد الميلاد.

وقال المواطنون في حديثهم لراديو تمازج، يوم الإثنين، إن أسعار الملابس والمواد الغذائية ارتفعت بصورة جنونية ولايستطيع موظفي الخدمة المدنية من الاستيفاء بمتطلبات العيد لأسرهم.

وقالت السيدة قريس اباو، التي تعمل بإحدى المؤسسات الحكومية، إن راتبها الشهري صيل ألف وخمسمائية جنيه فقط، وانه لو صرفته فانه لا يكفي لشراء ملابس لطفلها.

وتابعت”أصبح من الصعب علينا نحن العاملين في الحكومة شراء الملابس حتى الملابس المستعملة، نجد أن سعر البنطلون 1500 جنيه، وحتى لو صرفت هذا الراتب لمدة 6 أشهر لن يكون كافي بالنسبة لنا.

وفي ذات السياق، القى المواطن أيتنق باتريك بالائمة على الحكومة بسبب الأزمة الاقتصادية قي البلاد، قائلاً إن هيكل الرواتب الحالي لا يصب في مصلحة غالبية المواطنين.

من جانبه أكد الأمين العام للغرفة التجارة بشرق الاستوائية، جون ميان نقون، إن أسعار الملابس قد ارتفعت بسبب عيد الميلاد وارتفاع سعر الدولار الأمريكي في الأسواق وصعوبة استيراد المواد الاستهلاكية من الدول المجاورة، مبيناً أن الغرفة التجارية تعمل بجد مع الحكومة لضمان أن الأسعار لا تتجاوز التوقعات.

وقال استيفن إيهود أودهو، المحاضر بكلية الاقتصاد بجامعة الاستوائية الدولية، إن الجنيه يفقد قيمته يومياً مقابل العملات الأجنبية لكنه حث الحكومة على التعاون مع مجتمع الأعمال لضمان استقرار الأسعار في الأسواق.


بواسطة : admin
 0  0  393
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:11 صباحًا الجمعة 3 مايو 2024.