• ×

تورط نافذين من النظام البائد في مخالفات عديدة بشركة السودان للأقطان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم تورط نافذين من النظام البائد في مخالفات عديدة بشركة السودان للأقطان

تسلم النائب العام مولانا تاج السر علي الحبر بمكتبه بالنيابة العامة أمس التقرير الختامي الخاص بلجنة التحقيق والتحري في حصائل صادرات القطن والذي قامت بتصديره شركة السودان للأقطان.

واطلعت اللجنة من خلال التقرير الختامي الذي إشتمل على (١٠١) صفحة على أكثر من ٦٩ مستنداً مهماً وأستندت فيه على ١٨ مرجعاً قانونياً من القوانين واللوائح وإستجوبت خلاله عدداً كبيراً من الشهود وموظفين حكوميين كما تضمن التقرير الختامي كافة المسائل المصرفية والفنية والجنائية التي تتعلق بحصيلة صادر القطن الذي يعد سلعة مركزية تساهم في توفير النقد الأجنبي اللازم لتغطية متطلبات البلاد، وأشار التقرير الى تورط نافذين من رموز النظام السابق في المخالفات العديدة التي توصلت اليها اللجنة ، علماً بأن هناك دعوى قد سبق أن فصلت فيها المحكمة جزئياً فيما يتعلق بقرض ABC.

وأكد النائب العام عقب تسلمه التقرير الختامي من اللجنة أن النيابة العامة ستباشر استكمال إجراءات التحري وتوجيه التهم للأشخاص الذين وجدت بينة مبدئية في مواجهتهم وأنه سيتم التعامل مع التقرير وفق التوصيات الصادرة فيه.
يذكر أن شركة السودان للأقطان من شركات القطاع العام التي ساهمت الدولة في رأسمالها وقدمت الضمانات اللازمة للقروض التي تحصلت عليها.


بواسطة : admin
 0  0  437
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:09 صباحًا الثلاثاء 7 مايو 2024.