• ×

احراق مركز "موروتو" لتدريب القوات والدفاع المشترك يتوعد بمحاسبة المتورطين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم احراق مركز "موروتو" لتدريب القوات والدفاع المشترك يتوعد بمحاسبة المتورطين
كشف مسئول عسكري عن إحراق مركز موروتو لتدريب القوات بمنطقة كاجوكيجي الاستوائية الوسطى جراء الاشتباكات الأخيرة التي اندلعت بالمنطقة مطلع هذا الأسبوع.

وقال موسس تابولي ممثل تحالف “سوا” في تصريح صحفي يوم الخميس انه خلال الأيام الماضية شهدت منطقة كاجوكيجى اشتباكات بين الجيش الشعبي في المعارضة، و القوات المنضوية تحت قيادة اللواء المنشق، موسس لوكوجو، مشيرا إلى أن الاشتباكات خلفت خسائر في الأرواح.

و أبان تابولي أن مجلس الدفاع المشترك قرر اجراء تحقيقات مكثفة و ستتم محاسبة المتورطين على رأسهم الجنرال موسس و سحب القوات التابعة له ، و سيتم نشر قوة مشتركة للحد من تجدد الصراع.

من جانبه قال قبريال دوب لام، الرئيس المناوب بمجلس الدفاع المشترك، وممثل الجيش الشعبي في المعارضة: “خلال الاجتماع قرر مجلس الدفاع المشترك استدعاء القيادة العسكرية المسئولة عن معسكر “موروتو” للتدريب للمزيد من التحقيقات من ضمنهم الجنرال موسس” .

و كشف عن تكوين لجنة لاجراء التحقيقات على أرض الواقع لمعرفة ملابسات الحادثة.

فيما طالب جونسون جمعة اوكوت رئيس هيئة اركان الجيش الحكومي، و والرئيس المناوب بمجلس الدفاع المشترك ، طالب بمحاسبة المتورطين في الاشتباكات.

وتابع “نناشد القوات بالالتزام وتجنب أي مناوشات ، و على القوات الحكومية الخروج من منطقة “كيروا” و سنعمل على إبقاء مركز تدريب موروتو خالي الى حين اشعار آخر.”


بواسطة : admin
 0  0  582
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:48 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.