• ×

انطلاقة برنامج سلعتي بالنيل الازرق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم انطلقت بسوق المحاصيل بالدمازين المرحلة الأولى من برنامج سلعتي بكلفة تجاوزت (33) مليار جنيه باستهداف (71)جمعية تعاونية تضم (5527)عضوا.
ووجه الاستاذ عبد الرحمن عبدالدائم والي الولاية راعي البرنامج وزارة المالية بتوفير وتسخير موارد اضافية لتغطية حاجة المواطنين من السلع الضرورية.
وطالب بضرورة السعي لتسخير موارد برنامج سلعتي ومضاعفة رأس المال لأكثر من (60)مليار جنيه لتلبية حاجة المواطنين من برنامج سلعتي لافتا الي أن البرنامج يجئ في إطار المرحلة الجديدة التي تشهدها البلاد والرامية الي تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين في ظل انعدام السلع الأساسية مؤكدا ان المسعى متصل لتوفير السلع الضرورية بأسعار مخفضة.
وأوضح الاستاذ حسن عبد المجيد وزير المالية المكلف المشرف على البرنامج ان الولاية تحتاج لأكثر من (13) ألف جمعية تعاونية لتلبية حوجة المواطنين كافة.
وأضاف ان وزارته تسعي لإيجاد البدائل لمحاربة ارتفاع الأسعار وتخفيف معاناة المواطنين موضحا ان الوزارة ترمي لتمويل مشروعات إنتاجية لرفع دخل المواطنين بالتعاون مع المنظمات.
وابان ان هنالك العديد من الشركاء ساهموا في تنفيذ البرنامج ابرزهم شرطة مباحث التموين منوها أن تمويل برنامج سلعتي يرتكز على تدوير رأس مال البرنامج.
وقال إن مرحلة السلام تستوجب تضافر الجهود لضمان استقرار العائدين.
وأكدت الأستاذة سوسن محمد عوض مدير إدارة التعاون مسجل الجمعيات التعاونية بوزارة المالية ان الأوضاع الماثلة وتداعياتها على المواطنين تستوجب تضافر الجهود كافة لتوفير السلع الاستهلاكية بأسعار مناسبة ومرضية لذوي الدخول الضعيفة.
وأوضحت إن برنامج سلعتي يرمي لوقف إرتفاع الأسعار ومحاربتها والتصدي لمضاربات التجار مبينة ان المرحلة الأولى استهدفت (71)جمعية بكلفة تجاوزت 33مليار جنيه بالتعاون مع الشركة السودانية بالتركيز على عشرة سلع أبرزها السكر والزيت و الأرز والعدس والدقيق واللبن والصابون موضحة ان اسعار هذه السلع اقل من المتداول في الأسواق بنسبة 20 ٪الي 40٪ مضيفة ان المرحلة الحالية تستهدف محليتي الروصيرص والدمازين بصورة رئيسة خاصة في مواقع العمل والاحياء والقرى مشيرة الي أن التوزيع سيكون شهريا موضحة أن المسعى متصل لرفع الدعم الي50مليار جنيه في المرحلة القادمة.


بواسطة : admin
 0  0  447
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:38 مساءً الأحد 28 أبريل 2024.