• ×

مقتل 3 أشخاص وإحراق قرية في مقاطعة "فيجي" بولاية جونقلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم لقى ما لا يقل عن ثلاثة اشخاص من بينهم نساء مصرعهم عندما شنت جماعة مسلحة غارة لنهب الماشية على قرية منطقة خور واى بمقاطعة “فيجى” بولاية جونقلى حسبما أفاد مسؤولون محليون.

و قال جيمس بيليو كور محافظ مقاطعة فيجي في تصريح لراديو تمازج يوم الخميس، ان الحادث وقع عندما هاجمت مسلحون قرية “كول نيانق” مساء يوم الأربعاء، ومضي بالقول “بعد أن داهموا القرية، قتلوا ثلاث نساء أثناء الحصاد ، و تم احراق قرية “كول نيانق” بأكملها من قبل المهاجمون الذين يشتبه انهم مجموعة شبابية من بيونق نوير الامر الذي ادي الى تصاعد حدة التوترات بين المجتمعات المحلية منذ أسبوع”.

من جانبه ، قال جون اقانج ، وهو مشرع يمثل دائرة فيجي بالمجلس التشريعى الولائي، ان عدد القتلى وصل الى ستة صباح يوم الخميس بعد ان تم العثور على جثتى امرأتين اخريتين وطفل، مشيرا لهجر المواطنين للقرية جراء العنف المتزايد، مناشدا المسؤولون المحليون و الحكومة الوطنية للتدخل العاجل.

من جانبه قال وليم قاتجياس دينق، الناطق العسكري باسم الجيش الشعبي في المعارضة في تصريح لرديو تمازج مساء الثلاثاء، إن التوتر شديد في منطقتي خورواي ونيو فانجاك مع تصاعد العنف بين الطوائف هناك.

في حين أفادت الانباء ان الصراع بين مجتمعات خورواى وجيرانها فى محافظة فانجاك اندلع فى اعقاب مقتل احد عمال الاغاثة فى منطقة خورواى الشهر الماضى.


بواسطة : admin
 0  0  72
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:20 مساءً السبت 5 ديسمبر 2020.