• ×

منظمة الفيت لتنميةالمجتمع ومجلس الكنائس يدشنان مشروع دعم الأسر المنتجة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم منظمة الفيت لتنميةالمجتمع ومجلس الكنائس يدشنان مشروع دعم الأسر المنتجة


احتفلت منظمة الفيت لتنمية المجتمع ومجلس الكنائس السودانية اليوم بمقر الكنيسة الكاثوليكية بضاحية مايو بالخرطوم بتدشين مشروع دعم الأسر المنتجة.
وأكد الأب وليم دينق الأمين العام لمجلس الكنائس السودانية أهمية دعم المرأة حتى تضطلع بدورها في تطوير الاقتصاد المنزلي .
وقال وليم ان هذا الدعم يستهدف المرأة في كل الكنائس في السودان خاصة الكنيسة الكاثوليكية بمايو التي وصفها بالنموذجية مشيرا إلى أن دعم المرأة في المجال الاقتصادي يؤدي إلى الاستقرار الاجتماعي و تحسين الوضع الاقتصادي.
من جانبه أكد الأستاذ محمد دهب مدير منظمة الفيت لتنمية المجتمع بالسودان ان مشروع دعم الأسر المنتجة يستهدف شريحة الأمهات بغرض تطوير قدراتهن في المجالات المختلفة خاصة الاقتصادية و الاجتماعية داعياً الى أهمية المحافظة على مشروع التنمية الاجتماعية و تطوير الاقتصاد. ولفت دهب بان المنظمة تسعي للدخول في شراكات مع الجهات المعنية لتوفير الدعم اللازم لضمان استمرارية مشروع دعم المرأة حتى تتمكن المرأة من الإنتاج بصورة مستديمة.
و من جانبها عبرت السيدة ربيكا اكيلي رعية شهداء يوغندا عن شكرها وتقديرها لمنظمة الفيت لتنمية المجتمع و مجلس الكنائس السودانية على اهتمامهم بقضايا المرأة و تقديم مشروعات إنتاجية لزيادة دخلهن الاقتصادي و أكدت ربيكا أنه بهذا الدعم سيتم تحسين أوضاع المرأة المنتجة ومساعدة انفسهن.
الي ذلك أكد السيد ادورد رو المدير الدولي لمنظمة الفيت لتنمية المجتمع بامريكا و ممثل لمؤسسة كنيسة المسيح لقديسي الإنسانية الخيرية أكد بأنهم فخرون بدعم السودان للتحول الديموقراطي وعبر عن سعادته بدعم مشروع الدعم الزاتي لنساء السودان باعتبار ان النساء ركيزة المجتمع وأكد انه وبهذا الدعم سيزيد دخل النساء في السودان


بواسطة : admin
 0  0  575
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:03 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.