• ×

عمال شركة متعاقدة مع البعثة الاممية بمدينة بور يتظاهرون احتجاجا على تدني أجورهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية :الخرطوم عمال شركة متعاقدة مع البعثة الاممية بمدينة بور يتظاهرون احتجاجا على تدني أجورهم


قام عمال شركة متعاقدة مع بعثة الأمم المتحدة في مدينة بور بولاية جونقلي، يوم الإثنين، بإغلاق البوابة الرئيسية لمقر البعثة إحتجاجاً على تدني أجورهم.
ونظم 26 موظفاً يعملون مع شركة “فان كروف”، وهي شركة متعاقدة مع البعثة الاممية في مجال النظافة، والتجميل، وخدمات لوجستية أخرى، أحتجاجاً منذ الاسبوع الماضي بسبب تدني الأمور.
وقال عدد من موظفي الشركة لراديو تمازُج يوم الإثنين، أنهم أغلقوا البوابة الرئيسية للبعثة حتى تستجيب البعثة على مطالبهم المتعلقة بتدني أجورهم.
وقال العامل، ملوط مكوي إن المشكلة بدأت منذ شهر يوليو الماضي، عندما رفض الموظفين تمديد عقودهم، وقامت الشركة بفصل 62 عامل.
وأوضح ملوط، أن حكومة الولاية تدخلت وطالبت الشركة الشهر الماضي، بإعادة المفصولين للعمل ودفع مستحقاتهم المالية، مبينا ان الشركة الآن تريد فقط إعادة 31 عاملاً بدلا من اعادة جميع العاملين المفصولين سابقاً.
من جانبها قالت نياندينق قرنق، وهي عاملة في الشركة، إن إدارة الشركة لا تعطي العاملات رواتبهم اثناء ذهابهن الى إجازة الأمومة، وان الشركة فصلت بعضهن بسبب مطالبهم بتحسين وضعية اجازات الامومة.
وقالت نياتيبو، أنهم لن يستأنفوا العمل حتى تتم تلبية مطالبهم، وانهم يريدون عقود عمل فيها جميع الامتيازات، وزادت “تم فصلنا دون أسباب في يوليو الماضي، لذا يجب إعادة جميع المفصولين، وليس جزء منهم والا سوف نستمر في إغلاق البوابة”.
من جابنه قال بييري كولمب، مدير العمليات في الشركة، لراديو تمازُج، إن الشركة على علم بإضراب العمال، وأن السبب وراء الاحتجاجات يرجع لرفض العمال إستئناف العمل بعد رفضهم عقودات العمل.
واكد إيسايدر بوتشيو، الرئيس الإنابة بالمكتب الميداني للبعثة الأممية في جونقلي، تعطل أنشطة البعثة صباح يوم الإثنين، بسبب إغلاق البوابة الرئيسية من قبل المتظاهرين.
وأضاف “لقد تأثرت عمليات البعثة منذ الأسبوع الماضي، حتى الآن، لم نتمكن من توفير المياه للنازحين داخلياً، لكننا سندخل في نقاشات سلمية مع المتظاهرين لتسوية القضية”.


بواسطة : admin
 0  0  491
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:34 صباحًا السبت 27 أبريل 2024.