• ×

خبراء يحذرون من خطورة ظهور حالات لمرض شلل الأطفال في البلاد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية :الخرطوم حذر خبراء ومراقبون من خطورة ظهور حالات لمرض شلل الاطفال في بعض الولايات الحدودية بالبلاد مؤكدين علي ضرورة تكثيف الجهود من قبل الجهات الصحية لمواجهة انتشار هذا الوباء.
وشدد د.محمد حسين الدومة الخبير في طب المجتمع في،تصريح صحفي علي ضرورة تنسيق الجهود بين وزارة الصحّة الإتحادية والوكالات الأمميّة والمنظّمات الدوليّة العاملة في مجال الصحّة، للتأهّب والاستجابة لحالة الطوارئ المتعلّقة بتفشّي شلل الأطفال في السودان مشيرا الي المخاطر الذي يسببها هذا المرض علي الاطفال وإستهدافه لهذه الشريحة المهمة في المجتمع والتي تمثل مستقبل البلاد.
وقال ان اي تقصير من وزارة الصحة في هذا الصدد سيكلف البلاد الكثير ويجعلها عرضة لمثل هذه الامراض والأوبئة العابرة للحدود مؤكدا علي ضرورة التصدي لهذا الوباء الذي بات بهدد ولايات البلاد الغربية مشيرا للحالات التي ظهرت في كل من ولايتي شمال وجنوب دارفور.
وطالب الخبير في طب المجتمع وزارة الصحة الإتحادية باعداد خطة للاستجابة لمواجهة تفشّي شلل الأطفال عبر حملةٍ موسّعةٍ للتحصين في،كل ولايات السودان فضلا عن ارسال فرق إستكشاف طبية للولايات الحدودية التي ظهرت فيها بعض الحالات مؤكدا أهمية الاستفادة من أوجه الدعم المختلفة من الشركاء الدوليين المهتمين بالقطاع الصحي وحماية الطفولة .
من جانبه دعا د.محمد العيدروس خبير في مجال الأوبئة والفيروسات الي ضرورة الاستفادة من الجهود الأمميّة والدوليّة في مساعدة السودان، خاصةً إزاء جائحة كورونا. مثمنا. دور منظّمتي الصحّة العالميّة واليونيسيف لدعمهما المتواصل لجهود الحكومة في محاربة شلل .


بواسطة : admin
 0  0  508
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:54 صباحًا الثلاثاء 14 مايو 2024.