• ×

حظر المناسبات ودخول المباريات الجماهيرية والسماح بفك الحظر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية:الخرطوم بحثت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ (كورونا) بولاية الخرطوم، في اجتماعها اليوم الأحد، ترتيبات ما بعد الحظر الصحي والعودة التدريجية الآمنة للعمل.
وقال رئيس اللجنة، إن الاجتماع تداول حول ترتيبات عودة القطاعات الحيوية، والمتمثلة في المواصلات، امتحانات الأساس، عودة العاملين، الأسواق، الصناعات والتجارة، البنوك، صالات الأفراح والمطاعم، وقال ان الاتجاه الغالب هو العودة التدريجية بالتناوب للمؤسسات التي تقدم خدمات للمواطنين مع الالتزام التام ببروتوكول وزارة الصحة بالتباعُد الاجتماعي واستخدام الكمامات والتعقيم الدوري لمواقع العمل ووسائل النقل والمواصلات، مع تكثيف التوعية الإعلامية بأهمية الالتزام بهذه الموجهات.
وبحسب مصادر (سودان فيرست)، فستأخر صالات الأفراح وعودة الجمهور لمدرجات الرياضة والجامعات، على أن تكون الأولوية للقطاعات الحية والمرتبطة بحياة الناس.
من جهته، قال الأمين العام للمجلس الأعلى للاستراتيجية والمعلومات، إن التقرير الذي قدمه لترتيبات فترة ما بعد الحظر سيكون هو برنامج الولاية للأشهر الستة القادمة، معلناً أنه سيضع غداً الاثنين برنامجاً تنفيذياً يحدد من خلاله الترتيبات والجهات ذات الأولوية التي سيبدأ بها برنامج العودة التدريجية الآمنة في حالة اتخذت اللجنة العليا للطوارئ الصحية قراراً برفع الحظر.


بواسطة : admin
 0  0  549
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:29 مساءً الإثنين 13 مايو 2024.