• ×

البدوي: سنكون صندوق سيادي لادارة الممتلكات والعقارات المستردة بواسطة لجنة إزالة التمكين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية :الخرطوم أعلن وزير المالية والتخطيط الإقتصادي ابراهيم بدوي عن تكوين صندوق سيادي لادارة الممتلكات خاص بادارة العقارات المستردة عبر لجنة ازالة التمكين واسترداد الأموال .
وقال وزير المالية : تم صرف المرتبات بالهيكل الجديد إضافة إلى زيادة الرواتب لن تكون سببا في ارتفاع معدلات التضخم بل ستكون ادارة لمعالجة الكساد في الاقتصاد الذي برز عقب جائحة الكورونا.
وأضاف :وفرنا دعم لوزارة التنمية الاجتماعية توزع في شكل سلات بواقع ٢ مليار و
٣ مليار جنيه كاش توزع على المستحقين و
٧ مليار لدعم مشروع سلتي
٤ مليار لمعالجة تسريح عمال القطاع الخاص .
وأكد وزير المالية ان وزارته بدات فعليا صرف
رواتب العاملين بالخدمة بالسودان بالهيكل الراتبي الجديد وفقا للقرار ١٤٢ الصادر من مجلس الوزراء .
وقال ان هذه الزيارة في الرواتب لن تؤدي الى زيادة ارتفاع معدلات التضخم ما يشير البعض مشيرا الى سبب ارتفاع التضخم كان سبب بزيادة الكتلة النقدية بصورة مضاعفة وخاصة من العام ٢٠١٦ .
واشار الوزير الى ان الصرف سيكون من ايرادات ذاتية للمالية وقدم شكره الى لجنة ازالة التمكين التي وفرت مبالغ ضخمة لرفد خزينة الدولة واوضح ان المالية انشأت صندوق سيادي لادارة الممتلكات يختص بادارة العقارات المستردة بينما يتم التصرف في الاراضي البيضاء.
وفيما يتعلق بالمبالغ المحصلة من برنامج القومة للسودان قال ان وزارته وبالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عملت على توزيع سلات غذائية للمحتاجين مع توزيع مبالغ نقدية لبعض الفئات المستهدفة مع تخصيص ما يزيد عن سبعة مليارات لدعم برنامج مكافحة جائحة الكورونا وتم تخصيص سبعة مليارات لدعم مشروع سلعتي .
وقال انه تم تخصيص اكثر من ملياري جنيه لمعالجة تسريح عمال القطاع الخاص..


بواسطة : admin
 0  0  469
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:04 صباحًا السبت 27 أبريل 2024.