• ×

حميدتي :هناك مخطط خطير لابعاد الدعم السريع من العاصمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية :الخرطوم كشف النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي عن مخطط يستهدف سحب الدعم السريع من الخرطوم عبر إثارة النزاعات وخلق فتن قبلية في الأطراف.
وقال حميدتي في تصريحات صحفية اليوم “الأربعاء” أثناء زيارته لجرحي أحداث كادوقلي، “إن المشكلات التي حدثت في كل من تلس بولاية جنوب دارفور وكسلا وكادقلي فضلا عن المشكلات السابقة التي قد حدثت في الجنينة وبورتسودان، ضمن مخططات تهدف لإنهاك قوات الدعم السريع وسحبها نحو أطراف البلاد المختلفة”.
وأوضح أن أعمال العنف التي اندلعت بكادقلي في اليوميين الماضيين، أدت إلى مصرع 26 شخصاً وإصابة 19 آخرين، وأشار إلى وجود “9” من التلى في صفوف قوات الدعم السريع وإصابة 16 من مجنديها.
ولم يتمالك “حميدتي” نفسه و حبس دموعه، أمام كاميرات وسائل الاعلام عند حديثه عن قتل أسرة كاملة أب وأطفاله، وقال: ( أسر تباد بأكملها أب وأطفاله، الحاجه المره نحنا قواتنا قاعدة تتفرج، نحن عندنا قوة كبيرة جدا قاعدة تتفرج والناس بتموت قدام أعينها، ما بنقدر نتكلم، والدليل على ذلك أنا بكفر للمصابين ديل وأعزي لهم في أسرهم زول رد لي مافي، ومعاهم الحق”.
وشدد على أنه يتم قتلهم يومياً بدمٍ بارد واستهداف بغدر مخطط وراءه أيادي خفية ـــ لم يسمهاــ قال إنها أنها ستكشف في وقتها.
وفي سياق متصل وأفاد المتحدث باسم قوات الدعم السريع جمال جمعة أن الطرف الرئيسي في الأحداث التي شهدتها كادقلي يومي الثلاثاء والأربعاء مجموعة من الترتيبات الامنية التابعة للفرقة 24 مشاة قال إنها هاجمت أحد الأحياء بضواحي كادقلي وقتلت وجرحت العديد من المواطنين قبل انتقالهم الى المدينة واثارة الفوضى فيها.
وأضاف جمعة في بيان ” كذلك تم تدمير عربتين تتبعان للدعم السريع اثناء حركتها العادية ما بين المقر الرئيسي للدعم السريع والسوق، استشهد على إثرها واصيب عدد من الافراد “.
وأكد المتحدث أن قواتهم لم تشارك في اي قتال بل تم الغدر بها في مخطط واضح للزج بها في مواجهة مع افراد الفرقة.


بواسطة : admin
 0  0  519
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:07 صباحًا الإثنين 13 مايو 2024.