• ×

اقالة وزير الصحة اشاعه نفاها حمدوك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية :الخرطوم قطع رئيس الوزراء الدكتور د.عبدالله حمدوك بعدم وجود أي اتفاق أو توصية من أي جهة بإقالة وزير الصحة الدكتور أكرم علي التوم من منصبه.
وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح فى تصريحات صحفية بمنصة “الكورونا” بدار الاطباء اليوم “الأربعاء” إن وزير الصحة عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم دخل فى اجتماع منفصل مع رئيس مجلس الوزراء استمر إلى الساعة الرابعة من عصر اليوم .
وأوضح وزير الاعلام أن قرار الإقالة يتخذه رئيس الوزراء مع مجلس الوزراء مؤكداً وجود تفاهم وعمل مشترك بين الاجسام المختلفة المكونة للحكم وقال “نستمع إلى ملاحظات أداء بعضنا البعض وليس في هذا شئ طالما يحكمنا الهدف الواحد وهو خدمة القضايا الوطنية”.
وكشف أنه في هذا الاطار عُقد اجتماع شارك فيه ممثلو مجلس الوزراء ومجلس السيادة وقوى الحرية والتغيير لمناقشة قضايا المصفوفة وفي نهاية الاجتماع أثار بعض الاعضاء ملاحظات على أداء وزير الصحة فيما طالب بعض الاعضاء في الاجتماع بإقالة الوزير، وقال “كان الرد بان هذا الاجتماع ليس هو المكان المخصص لكن تم الاستماع لتلك الملاحظات”.
وأكد فيصل أن وزير الصحة ليس فوق النقد أو المساءلة مثله مثل بقية الوزراء ونوه إلى أن كل الوزراء اتت بهم ثورة ديسمبر المجيدة وهم طوع محاسبة الشعب السوداني والأجهزة المختلفة وجدد تأكيد ثقة مجلس الوزراء في وزير الصحة والكوادر الطبية بالبلاد .
وقال ” اليوم نشر خبر حول توصية من اجتماع مشترك بين السيادي ومجلس الوزراء وقوى الحرية والتغيير باقالة وزير الصحة وأكد أن الوزير شارك فى جلسة مجلس الوزراء كما دخل فى اجتماع مشترك مطول مع رئيس الوزراء.


بواسطة : admin
 0  0  410
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:44 مساءً الإثنين 13 مايو 2024.