• ×

لقاء حميدتي ورئيس بعثة اليوناميد يعزز من جهود دعم السلام والاستقرار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية :الخرطوم قال د. أسامة محمد سعيد الخبير في الشؤون السياسية أن لقاء الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة مع رئيس بعثة اليوناميد يعزز من جهود دعم السلام والاستقرار خلال الفترة الانتقالية خاصة وان بعثة اليوناميد تضطلع بجهود مقدرة في حفظ الأمن والاستقرار في دارفور.
وأوضح سعيد في تصريح صحفي أن اللقاء يؤكد ان البعثة تنظر للدور الكبير الذي يقوم به القائد حميدتي في إرساء السلام بكثير من الإعجاب والتقدير مشيراً إلى المهام الجسيمة التي ظل يضطلع بها في قيادة وفد الحكومة لمفاوضات السلام بجوبا واضاف ان مثل هذه اللقاءات من شأنها تقوية التنسيق والتعاون بين الحكومة والبعثة لمعالجة التحديات التي تواجه عمل البعثة خاصة على صعيد بسط الأمن في إقليم دارفور وفق التفويض الممنوح لها من الامم المتحدة والإتحاد الأفريقي.
وأشاد الخبير السياسي بالادوار العظيمة التي تقوم بها قوات الدعم السريع في إستتباب الأمن في دارفور وإعادة الحياة الي طبيعتها مشيرا الي دورها الرائد في دعم العودة الطوعية للنازحين واللاجئين الي قراهم ومناطقهم الأصلية وقال انه بفضل هذه الجهود تحققت العديد من المكاسب في دارفور والتي إنعكست إيجابا علي حياة المواطنين في الإقليم.


بواسطة : admin
 0  0  471
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:00 صباحًا الإثنين 6 مايو 2024.