• ×

الطاقة: زيادة محطات البيع التجارى وتوزيع الكرت الذكي لقطاع المواصلات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية :الخرطوم كشف وزير الطاقة والتعدين المهندس عادل علي إبراهيم، عن سياسات في التوزيع وزيادة محطات البيع التجاري وتوزيع الكرت الذكي على قطاع المواصلات، وتجويد أكثر لعمليات توزيع المشتقات البترولية، عقب رفع الحظر وانقشاع وباء “كورونا”.
وأكد الوزير في تصريح صحفي، على تجويد عمليات التوزيع للمشتقات البترولية، وضمان انسياب الإمداد من المواد البترولية من الخارج لإستكمال العجز الذي يغطي باستيراد كميات كبيرة من الديزل وبحجم أقل في البنزين والغاز وبعض الفيرنس وفق الطريقة التي وضعتها اللجنة الإقتصادية العليا برئاسة نائب رئيس المجلس السيادي ورئيس مجلس الوزراء والتي انضوت تحتها عدة لجان تحت هذا المستوى، وقامت الآلية بتضمين برنامج مستمر للإمدادات البترولية.
ونوه الوزير إلى أن الدولة بأعلى مستوياتها مهتمة بهذا الجانب وجانب السلع الضرورية والأدوية تحت اشراف اللجنة العليا، وأشار لوصول باخرة الغاز التي كانت تحمل (12.000) طن وتعمل على تغطية حوجة الولايات.
وأشاد بجهود شباب لجان الخدمات والتغيير والمقاومة في إدارة الازمة وتفعيل دور الرقابة والتوزيع، وثمن ما قاموا به في الفترة الماضية من أعمال كبيرة.
وأعرب عادل عن أمله أن تتواصل الجهود وفق موجهات آلية توزيع الغاز التي تعنى بتوزيع الغاز عبر الوكلاء وبإشراف القوات النظامية ولجان الخدمات والتغيير بالأحياء.
ونوه إلى انه في مجال توزيع الوقود والغاز تم إرسال دعوة لتشجيع الشركات للإندماج مع بعضها نسبة لكبر عدد الشركات والذي لا يتماشى مع حجم السوق المطلوب والغرض من الإندماج لأن هناك حوجة لشركات قوية محصور العدد وتكون أكثر فعالية.


بواسطة : admin
 0  0  479
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:30 صباحًا الجمعة 10 مايو 2024.