• ×

إستمرار المحاكم العرفية في أويل الشرقية برغم جائحة "كورونا"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 واصلت المحكمة العرفية في منطقة أويل الشرقية بولاية شمال بحر الغزال بجنوب السودان، جلساتها للفصل في القضايا الإجتماعية، بالرغم من جائحة “كورونا” وقرارات منع التجمعات الإجتماعية في البلاد.

وفي حديثه لراديو تمازُج يوم الأحد، دافع رئيس المحكمة وسلطان منطقة “وارا وار” في مقاطعة أويل الشرقية، عن أسباب استمرار المحاكم العرفية.



وقال السلطان سانتيو أتاك أوان، إن استمرار جلسات المحكمة في المنطقة هي استجابة للعديد من التحديات التي تواجه المجتمعات المحلية نسبة للقضايا المتراكمة، مشيرا الى أن حالات السرقة وقضايا الأسر ، تجبرهم على النظر في فيها.

وأضاف “هناك الكثير من التحديات التي تجبر المحكمة على عقد جلساتها ، أمامنا حالياً قضية إمراة متزوجة، لكن رجل آخر أخذها وزوجها الأول فتح بلاغ في هذا الشأن”.

لكن السلطان سانتيو، رحب بالأمر الرئاسي والإجراءات الوقائية ضد “كوفيد -19″، مبيناً أن المحكمة ملتزمة بقانون المسافة الإجتماعية عند عقد جلساتها، وأنه يسمح للقليل من الناس لحضور جلسات المحكمة.

وكانت حكومة شمال بحر الغزال، تماشياً مع القرار الرئاسي، أصدرت أمراً ولائياً بإيقاف الرقصات الشعبية، ومناسبات الزواج، والتجمعات الدينية، لحين إشعار آخر الشهر الماضي.


بواسطة : admin
 0  0  445
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:46 مساءً الأحد 28 أبريل 2024.